بدائل الفيسبوك - بديل الفيسبوك
ُأخبار الحوادث 24ا /

#بدائل الفيسبوك   #بديل الفيسبوك   #بديل فيسبوك     #منافس فيسبوك  #شبيه فيسبوك    #أفضل من فيسبوك

من منا لايعاني من الفيسبوك .. من منا اغلق حسابه بدون اسباب وقام الفيسبوك بغلقه بدون انذلر وبدون سبب كانهم اصبحوا الهه يحكمون العالم بقرراراتهم وخوارزماتهم ..ومع الفضائح التي باتت تلاحق موقع فيسبوك والأنباء التي تصلنا من حين لآخر عن تسريبه معلومات مستخدميه لشركات تتعامل معها لأغراض سياسية أو تجارية، تعالت الأصوات المنادية بالانسحاب من هذا الموقع وإغلاق الصفحات الشخصية عليه.. لكن السؤال الذي يتبادر إلى الذهن هو: إلى أين؟ هل من بديل لفيسبوك يحتوي على الإمكانات والخصائص والمميزات ذاتها؟ والإجابة هي نعم، إلى حد ما.
بدائل الفيسبوك
بديل فيس بوك 2020
شبيه الفيس بوك العربي
بديل الفيس بوك في روسيا
منافس الفيس بوك
افضل مواقع مثل الفيس بوك
مواقع تواصل مثل الفيس
بديل الفيس بوك عربي
افضل برنامج فيس بوك

البدائل موجودة ونقدمها لكم جميعا في هذا التقرير :

“دياسبورا” (Diaspora):
وهي شبكة مفتوحة وغير ربحية أنشأها طلاب أميركيون عام 2010، وتعتمد على ثلاث مبادئ: 1- اللامركزية، فبدلا من تخزين المعلومات على موقع واحد تقوم بتوزيع البيانات على خوادم مستقلة عن بعضها. 2- الحرية، فرمز البرنامج متاح للجميع والإعلانات ممنوعة بهذه الشبكة، كما أن الأعضاء ليسوا مطالبين بالكشف عن هوياتهم الحقيقية. 3- احترام الخصوصية، فكل عضو يتحكم في بياناته ومنشوراته ويحدد من يسمح له بالاطلاع عليها.

وتوفر الشبكة توفر جميع الخدمات التي توفرها فيسبوك، غير أن أعضاءها لم يتجاوزوا حتى الآن المليون وإن كانوا في تزايد مستمر. علما بأن مستخدمي فيسبوك تجاوزوا المليارين.

“فرينديكا” (Friendica):
تشترك هذه الشبكة الاجتماعية -التي يديرها متطوعون- مع دياسبورا في استخدام نفس السمات التقنية، وتبني نفس الفلسفة الخاصة بالخوادم اللامركزية.

وتقوم على إنشاء مجتمعات حسب اهتمامات أو لغات أو ما شابه ذلك، مما تتشكل عبره مجموعات معينة يمكن لأفرادها نشر المعلومات وتحميل الصور والفيديوهات والتواصل المباشر والتعليق على منشورات بعضهم البعض.

لكن المشتركين في هذه الشبكة لم يتجاوزوا بعد عشرات الآلاف.

“ألو” (Ello):
أطلقت سنة 2014، وكان ينظر إليها في البداية بوصفها البديل الأكثر مصداقية عن فيسبوك، والمتميز عنها بغياب الإعلانات كليا عن صفحاتها وبتعهدها باحترام الحياة الخاصة لأعضائها والامتناع عن بيع معلوماتهم الشخصية، كما أنها تقدم جل الخدمات التي يوفرها فيسبوك.

غير أن “لوفيغارو” لفتت إلى أن زخم هذه الشبكة -الذي صاحب إطلاقها- تراجع بسبب تشغيلها المعقد نسبيا، وغياب بعض الوظائف الموجودة في فيسبوك.

ولا يتجاوز عدد أعضاء هذه الشبكة خمسمئة ألف مستخدم شهريا، كما بدأت تتجه شيئا فشيئا نحو مجتمع من “المبتكرين” في عوالم الموضة والتصميم والصور.

افضل من فيس بوك (facebook alternative )
بعد الفضائح المتلاحقة والمشاكل المتزايدة لموقع فيسبوك ، قرر البعض ترك الموقع والبحث عن بديل فيس بوك facebook alternative ( موقع افضل من فيس بوك ) ، بسبب عدم قيام الأخير باحترام خصوصية المستخدمين ، وتسريب بيانات المستخدمين لصالح شركات أخرى والكثير من المشاكل المتعلقة بسرعة الموقع، لذا قررت البحث عن ( بديل الفيس بوك ) ، بعض مواقع التواصل الاجتماعي المشابهة نوعا ما لموقع فيسبوك وسوف أقوم بعرضها بالترتيب.

شبيه فيس بوك Diaspora

عبارة عن منصة للتواصل الاجتماعي ، تأسست في نوفمبر 2010 وهو مشابه نوعا ما لمنصة الفيسبوك حيث تستطيع من خلاله تحديث الحالة الخاصة بك ومشاركة الصور مع أصدقائك والتعليق على الأخرين، وتستطيع أيضا عمل شات مع الآخرين بكل سهولة والكثير. ويمتاز الموقع بالشفافية واحترام الخصوصية حيث تستطيع من خلاله السيطرة الكاملة على بياناتك وأن لديه ألية خاصه يقوم من خلالها الاحتفاظ ببياناتك سليمة وآمنة.

بديل الفيس بوك الجديد ELLO

احد افضل مواقع التواصل الاجتماعية ، حيث تم إطلاقها في مارس 2014 يعتبر واحد من بديل فيس بوك facebook alternative. وهو أيضا مشابه نوعا ما للفيسبوك ، و ما يميز موقع ELLO هو خلوه التام من الإعلانات المزعجة ولا يقوم أبدا بإعادة توجيه بيانات المستخدم لأغراض إعلامية ، حيث يتراوح عدد المستخدمين المسجلين فيه ما بين 1.5 مليون إلى 4 مليون مستخدم.

EyeEm
شركة ناشئة مقرها في برلين ، وتم إطلاقها في فبراير 2011. اقل ما يقال عنها أنها بديل جيد ل شركة فيسبوك ولكن تركيزها الأكثر على الصور مما يجعلها منافس أكثر للانستجرام وليس الفيسبوك بذاته ، حيث ومن المعروف أن شركة فيسبوك تمتلك منصة انستجرام المنصة المخصص للصور. والجدير بالذكر موقع EyeEm يزداد بالنمو يوم بعد يوم حيث وصل مستخدميه إلى 22 مليون مستخدم حتى الأن وليس هذا فحسب بلا تستطيع من خلاله بيع بعض الصور الخاصة بك وربح بعض الأموال من خلال الموقع.

FamilyWal
شبكة تواصل اجتماعية بنيت لتلبية غرض واحد وهو خلق روابط مع العائلة المتفرقة في مختلف البلدان ، تمتاز الشبكة بالخصوصية التامة والأمان حيث تستطيع من خلاله نشر و مشاركة صورك وصور عائلتك والاستمتاع بوقتك مع العائلة بكل أمان ، دون الخوف من بيعها أو المتاجرة بها مثلما تعمل شركة فيسبوك هذه الأيام لمستخدميها.

NextDoor

شبكة اجتماعية أخرى بديل فيس بوك 2020 ، facebook alternative ولكن هذه الشبكة تصب اهتمامها على المجتمع المحلي والجيران المحيطين بك ، حيث إن أحد بنود سياسة الخصوصية للشبكة هي عدم بيع أو تأجير البيانات الخاصة بك لأي طرف ثالث. تتيح شبكة NextDoor إنشاء مجمعات خاصة يمكن فقط للمدعوين المحليين الإنضمام المشاركة بها، حيث يجب على الجميع من التحقق من عنوان المنزل واستخدام الاسم الصحيح.

الكاتبة
سعاد الصديق
info@almoghtribon.net

#بدائل الفيسبوك , #بديل الفيسبوك , #بديل فيسبوك , #منافس فيسبوك ,#شبيه فيسبوك ,#أفضل من فيسبوك,#دياسبورا Diaspora,#فرينديكا Friendica,#ألو Ello,#facebook alternative,#شبيه فيس بوك Diaspora,# EyeEm,# FamilyWal,# NextDoor

تابعوا الشيف لينا علي https://tgv24news.com قناة اليوتيوب https://www.youtube.com/c/ChefLina/videos?view_as=subscriber صفحة الفيسبوك الرسمية https://www.facebook.com/chefLina1/ تويتر https://twitter.com/cheflina2 انستجرام https://www.instagram.com/chefa_lina19

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

اكتب ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

By Admin

Don`t copy text!