اللاجئين
ُأخبار الحوادث 24ا /

#طريق لأوروبا من تركيا  #فتح الحدود التركية  #تهريب اللاجئين من تركيا لأوروبا   #الخروج من تركيا    #اردوغان يفتح الحدود التركية

تركيا تنفذ تهديدها وتفتح الباب لآلاف المهاجرين نحو الحدود

في خطوة تصعيدية قال الرئيس التركي أردوغان بتنفيذ تهديده بفتح الأبواب أمام المهاجرين نحو الحدود الأوروبية، متحدثا عن عبور الآلاف خلال يوم واحد. فيما قالت اليونان إنها منعت 4 آلاف مهاجر من دخول البلاد، وسط أنباء عن اشتباكات عند الحدود.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا ستبقي حدودها مع أوروبا مفتوحة للسماح للمهاجرين بالعبور، آخذاً على الاتحاد الأوروبي عدم مساعدته بلاده بما يكفي لتحمل هذا العبء. وقال أردوغان، في خطاب من اسطنبول في أول تعليق له عقب مقتل الجنود الأتراك في محافظة إدلب السورية، “ما قمنا به …هو فتح أبوابنا”، مضيفاً “لن نغلق أبوابنا…لماذا؟ لأن على الاتحاد الأوروبي الوفاء بتعهداته”. وأفاد إردوغان أن 18 ألف مهاجر تجمّعوا على الحدود التركية مع أوروبا منذ الجمعة، مضيفاً أن عددهم قد يرتفع إلى 30 ألفاً .
وأكد أردوغان “لسنا في وضع يسمح لنا بالتعامل مع موجة جديدة من المهاجرين” القادمين من سوريا. لكن من غير الممكن التأكد من صحة هذه الأرقام.

من جانبها، منعت اليونان 4 آلاف مهاجر قادمين من تركيا من دخول أراضيها “بشكل غير قانوني”، كما أعلن المتحدث باسم الحكومة ستيليوس بيستاس بعد اجتماع طارئ برئاسة رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس.

واكد المتحدّث “واجهت اليونان محاولة منظمة وغير قانونية لخرق حدودنا بأعداد كبيرة وتمكنت من التغلب عليها”، موضحاً “قمنا بحماية حدودنا وحدود أوروبا. منعنا 4 آلاف محاولة دخول غير قانونية إلى داخل حدودنا”، وذلك في أعقاب إعلان تركيا أنها ستبقي حدود أوروبا مفتوحة أمام المهاجرين.

وأظهرت لقطات حية لتلفزيون سكاي باليونان إطلاق الشرطة اليونانية الغاز المسيل للدموع على مجموعات من المهاجرين كانت ترشقها بالحجارة عبر الحدود مع تركيا. وظهرت في اللقطات مجموعات من الأشخاص تقذف الحجارة صوب الشرطة اليونانية من الجانب التركي للحدود صباح اليوم السبت. ولا تسمح السلطات لوسائل الإعلام بالاقتراب من الجانب اليوناني للحدود وتبقيها على مسافة نحو كيلومتر. وقال شاهد من رويترز إن المنطقة تنتشر فيها رائحة الغاز المسيل للدموع بكثافة.

وقال وزير الدفاع نيكوس باناجيوتوبولوس لقناة “سكاي” الإخبارية اليونانية اليوم بعد اجتماع طارئ للحكومة اليونانية “خلال الليل، منعت قوات الأمن عمليات العبور الحدودية غير الشرعية”. وأضاف أنه تم اعتقال العديد من المهاجرين. وقال وزير الشحن وسياسات الجزر، ايوانيس بلاكيوتاكيس، المسؤول أيضا عن خفر السواحل إن اليونان عززت أيضا عمليات الفحص في المضايق بين الجزر اليونانية، وبحر ايجه الشرقي والساحل التركي. وأضاف “الحدود اليونانية هي أيضا حدود أوروبا”…..المزيد

الكاتبة
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com
تركيا تفتح الأبواب
استخدام تركيا لورقة اللاجئين
تركيا تفتح الأبواب لاوروبا
السلطات التركية تفتح الابواب امام اللاجئين السورين
إردوغان يقول إن تركيا قد تفتح الأبواب إلى أوروبا أمام المهاجرين
تركيا تفتح أبوابها أمام اللاجئين إلى أوروبا
هجرة جماعية إلى أوروبا.. تركيا تفتح الأبواب
تركيا لن تعترض سبيل المهاجرين نحو أوروبا
تركيا تفتح الأبواب إلى أوروبا أمام اللاجئين
رسمياً تركيا تفتح الأبواب أمام اللاجئين في تركيا نحو أوروبا
تركيا تفتح أبواب اللجوء لأوروبا
تركيا تفتح أبواب أوروبا أمام ملايين اللاجئين

تابعوا الشيف لينا علي https://tgv24news.com قناة اليوتيوب https://www.youtube.com/c/ChefLina/videos?view_as=subscriber صفحة الفيسبوك الرسمية https://www.facebook.com/chefLina1/ تويتر https://twitter.com/cheflina2 انستجرام https://www.instagram.com/chefa_lina19

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

اكتب ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

By Admin

Don`t copy text!