طرق الهجرة والعمل واللجوء في نيوزيلندا

الهجرة إلى نيوزيلندا
الهجرة إلى نيوزيلندا
ُأخبار الحوادث 24ا /تقارير - أخبار الحوادث 24 /
ويلنجتون –   صوت نيوزيلندا واستراليا / نيوزيلند / New Zealand ,هي دولة جزيرة تقع في الجنوب الغربي من المحيط الهادئ وتتكون من جزيرتين كبار,وبعض الجزر الصغيرة ,والجزيرتان هما الجزيرة الشمالية والجزيرة الجنوبية (جزيرة ستيوارت – راكيورا ) وجزر تشاتام وعدد من الجزر الأخري .. كما نيوزيلندا تقع بحوالي 1200 ميل أ مايعادل 2000 كيلومتر إلى جنوب شرق أستراليا من خلال البحر التاسماني.. ويجاورها من الشمال كاليدونيا الجديدة وتونغا وفيجي.. وتتعدد مسميات الدولة حيث نجدها تنطق وتكتب بعدة مسميات (نيوزيلندا – نيويلند – نيوزلندا – نيوزيلاند ) فلديها كذا صيغة فأختار مايحلو لك ..
وعاصمة نيوزيلندا هي ويلينغتون .. اما العملة الرسمية في نيوزيلند فهو الدولار النيوزيلندي .. واللغة الرسمية لنيوزلاندا هي الأنجليزية واللغة الماورية .. كما تهيمن الملكة إليزابيث الثانية علي البلاد كملكة نيوزلندا ويقوم بتمثيلها الحاكم العام للبلاد , وهناك سلطة تنفيذية من خلال مجلس الوزراء .
 – طرق الهجرة الي نيوزيلندا :
السفر الي نيوزيلندا له أسباب مختلفة وتتعدد تلك الأسباب بإختلاف أهداف كل شخص في السفر , فالبعض تكون أهدافه السياحة في نيوزيلندا , وغيره يكون هدفه الهجرة او العمل في نيوزيلند , وآخرون هدفهم الدراسة في نيوزيلاند,وغيرهم قد يكون هدفهم اللجوء في نيوزيلند .. وسنعرض عليكم طرق مختلفة تتناسب مع هدف كل شخص:
من طرق الهجرة الي نيوزيلندا (الفيزا الدراسية)
الدراسة احدي طرق الهجرة لنيوزيلندا , ولكن عيوب هذه الطريقة انها تتطلب قدر كافي من المال لأجل السفر وتجهيزاته وسداد رسوم الجامعة و المضي في الإجراءات اللازمة للقبول في إحدي الجامعات او المعاهد النيوزيلندية , وتحتاج ايضا مصاريف الأقامة في نيوزيلندا أثناء فترة الدراسة ..
• شروط ومتطلبات فيزا الدراسة في نيوزيلندا :
1- يحتاج الشخص لتعبئة إستمارة فيزا سفر لللسماح بالدخول الي الأراضي النيوزيلندية .
2- صورة حديثة وواضحة وبمواصفات معينة يعرفها المصور.
3- تجهيز جواز سفر ويكون ساري المفعول علي الأقل لمدة عام وبه صفحات فارغة.
4- يتعين الحصول علي موافقة مؤكدة بالقبول من احدي الجامعات او المعاهد في نيوزيلندا للدراسة لديها ,ويتم ذلك بالتواصل مع الجامعة مباشرة , وترسل لك القبول الذي بموجبه تستطيع التقدم لطلب الفيزا.
5- يتعين علي الشخص دفع رسوم للجامعة لمدة سنة كاملة,مع الأحتفاظ بوثيقة سداد الرسوم سداد وتقديمها عند استخراج الفيزا.
6- يتعين تقديم حساب بنكي للجهات المسئولة يثبت فيه قدرتة علي الأنفاق علي نفسه أثناء سنوات الدراسة .
7 – أستخراج الصحيفة الجنائية من بلده والتي تكون خالية من أي جرائم او سوابق .
8- تقرير طبي مستخرج من مركز طبي موثوق فيه ومعتمد يفيد بالحالة الصحية وخلوه من الأمراض المعدية .
• مميزات استخراج فيزا الدراسة في نيوزيلندا :
1- اتمام الدراسة في احدي جامعات نيوزيلندا:
من مميزات الحصول علي فيزا الدراسة في نيوزيلندا او الهدف من الحصول علي فيزا دراسية ,هي إستكمال الدراسة في واحدة من إحدي الجامعات المتحضرة ذات السمعة الممتازة في نيوزيلندا ,ومن ثم الحصول علي شهادة قوية معترف بها في مكان, والعودة الي وطنك حاملا أرقي الشهادات التي توفر لك فرص الحصول علي وظيفة محترمة تفيد بها نفسك ووطنك ايضا .
2- الهجرة الي نيوزيلندا :
عن طريق الفيزا الدراسية يمكنك الهجرة بكل سهولة الي نيوزيلندا , حيث تعتبر الفيزا الدراسية كطوق النجاة الذي يأخذ بأيدي الكثير من الأشخاص ويسهل لهم الدخول الي نيوزيلندا بطريقة أسرع .. ومن خلال هذه الفيزا يمكنه العمل أثناء فترة الدراسة بعدد ساعات عمل معينة ومسموح بها وفق القانون النيوزيلندي , ثم التعرف مع الوقت علي طبيعة سوق العمل ومايتطلبه العمل في نيوزيلندا حتي يمكنه بعد انتهاء فترة الدراسة من البحث عن فرصة عمل مناسبه ,من أجل ترسيخ وضعه في البقاء والعمل في نيوزيلندا .
3- اللجوء في نيوزيلندا عن طريق الفيزا الدراسية :
الفيزا الدراسية قد توفر لراغبي اللجوء في نيوزيلندا الفرصة الكاملة والتي غالبا ما يأخذوها وسيلة سريعة لطلب اللجوء ,حيث تمنحهم فرصة دخول البلاد اولا , ومن ثم طلب اللجوء.. وعندما يحصل يتم الموافقة علي طلب اللجوء يمكنه تكملة دراستة كما يحلو له ..
ولمزيد من المعلومات يمكنكم الدخول علي الدراسة في نيوزيلندا علي هذا الرابط أضغط من هنـــــا .
4- العمل في نيوزيلندا من خلال الفيزا الدراسية :

العمل أثناء الدراسة متاح ومسموح به ولكن لعدد ساعات معينه يمكنه العلم بها اثناء تواجده ,ثم يمكنه مع الوقت التعرف علي طبيعة سوق العمل بشرط عدم الغياب عن الدراسة حتي لاتلغي الفيزا الدراسية , وعند اتمام سنوات الدراسة , سيجد بسهولة فرصة عمل جيده ومناسبه له , لأنه تعرف علي البلد وبحث عن فرصة عمل وعرف مايتطلبه سوق العمل ومالا يتطلبه ,ويستطيع البقاء تحويل الفيزا من فيزا دراسية الي (فيزا عمل) .المزيد

تابعوا الشيف لينا علي قناة اليوتيوب https://www.youtube.com/c/ChefLina/videos?view_as=subscriber صفحة الفيسبوك الرسمية https://www.facebook.com/chefLina1/ تويتر https://twitter.com/cheflina2 انستجرام https://www.instagram.com/chefa_lina19

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

اكتب ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

Be the first to comment

Leave a Reply