ثلاث مراكز تساعدك في الحصول علي فيزا شنجن

تأشيرة شينجن
تأشيرة شينجن
ويلنجتون –   صوت نيوزيلندا واستراليا / /   في الماضي عند التقديم للحصول فيزا شنجن كنت ستحتاج للتعامل المباشر مع القنصلية لتخليص أوراقك ولكن مؤخرا أصبحت هناك مراكز معتمدة تعمل كوسيط بين المسافر والسفارات مما سهل الأمر بعد الشيء حيث يمكن التقديم عبر الإنترنت ومتابعة تحركات الأوراق من خلال الموقع الرسمي لها.
توجد حاليا ٢٢ دولة تنتمي إلى الإتحاد الأوروبي وهي: (ألمانيا ، النمسا ، بلجيكا ، الدنمارك ، اسبانيا ، استونيا ، فنلندا ، فرنسا ، اليونان ، المجر ، إيطاليا ، لاتفيا ، ليتوانيا ، لوكسمبورغ ، مالطا ، هولندا ، بولندا ، البرتغال ، الجمهورية التشيكية وسلوفاكيا وسلوفينيا والسويد مطبقة لأحكام اتفاقيات الشنغن.
سويسرا والنرويج وليختنشتاين و آيسلند ليست أعضاء من الأتحاد الاوروبي لكن تحترم أحكام إتفاقيات الشنغن أي لا يزال يمكنك دخولها طالما حصلت على فيزا شنجن.
-بناء على البلد الأوروبي الذي ستقوم بالسفر إليه يمكنك تحديد المكتب المعتمد الذي ستتوجه إليه لتخليص أوراق الفيزا…

مركز  TLS Contact : مختص باستقبال طلبات التأشيره لكل من دول فرنسا، ألمانيا، بلجيكا، سويسرا، لوكسمبرج، الدنمارك وأيسلندا.

مركز Vfsglobal: مختص باستقبال طلبات التأشيرة لدول اليونان وهولندا و النمسا وايطاليا والسويد والمجر ومالطا والبرتغال وفنلندا وسلوفاكيا وسلوفينيا.

– مركز BLS : مسؤل فقط عن تأشيرات سفارة اسبانيا.

باقي السفارات تتعامل مع الراغبين بالسفر مباشرة أي يمكنك التوجه لمكتب القنصلية في بلدتك لاستخراج فيزا شنغن مثل سفارة لاتفيا، النرويج، التشيك ، إستونيا، ليتوانيا، بولندا.
ملحوظة: إذا كنت تخطط للمرور بأكثر من دول بتأشيره الشنغن، فيجب أخذ الفيزا من البلد الذي تنوي الإقامة فيها أطول فترة، أي إذا كنت تخطط السفر لفرنسا وألمانيا وهولندا على سبيل المثال، لكن فترة الإقامة الأطول ستكون في فرنسا، فيجب استخراج الفيزا من سفارة فرنسا وليس ألمانيا.
خطوات التقديم لفيزا شنغن:
١-ابدأ بالتسجيل في الموقع الرسمي لأي من المراكز المعتمدة السابقة وفقا للبلد التي تنوي السفر إليها، ولتكن فرنسا على سبيل المثال فستقوم بفتح الموقع الرسمي لمكتب tls contact لتسجيل الدخول بالإيميل الخاص بك ثم طلب ملء استمارة التقديم لفيزا شنغن.
إذا كنت تخطط للسفر مع أصدقائك أو عائلتك في نفس الموعد، فيفضل تقديم الأوراق في جروب واحد على الموقع للحصول على موعد واحد واستسلام التأشيره معاً.
٢- ستقوم بملء بعض البيانات الأولية على الموقع مثل اسم ورقم الباسبور ونوع التأشيرة ومدة الزيارة وميعاد السفر الذي تنويه ليعطونك موعد للذهاب إلى المركز لتقديم الأوراق الكاملة وعمل الإنترفيو. في العادة يعطيك المركز ميعاد للمقابلة بعد أسبوع إلى أسبوعين من تاريخ التقديم كما أن أوراق الفيزا تحتاج إلى ١٥ يوم حتى يتم اعتمادها من السفارة لذا يفضل التقديم قبل موعد السفر بمدة لا تقل عن شهر ونصف.
٣- بعد أخذ الموعد ستقوم بطباعة استمارة طلب التقديم على تأشيرة شنغن من الموقع لملئها بخط اليد باللغة الإنجليزية بخط UPPERCASE.
٤- لملء الاستمارة بشكل كامل، عليك في البداية الإنتهاء من عمل الأوراق المطلوبة والتي سترغب السفارة النظر إليها وأيضا ستحتاجها في ملء الاستمارة وهي كالتالي:
الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا شنغن سياحية:
– جواز سفر ساري المفعول
– صورتين من جواز السفر وصور للفيزا شنغن التي حصلت عليها من قبل.
– صورة لجواز السفر القديم (في حالة وجوده)
– كشف حساب بنكي لمدة ٦ شهور (ويفضل ألا تقل عن ٣ شهور) الهدف من كشف ليس فقط التأكد من وجود مبلغ مناسب من المال يغطي فترة الإقامة في البلد التي ستسافر إليها بل أيضا التأكد من جود معاملات بنكية وإجراءات سحب وإيداع لفترة طويلة، ففي ذلك إشارة لاستقرارك في البلد التي تعيش بها.
في حالة عدم وجود حساب بنكي، يجب تقديم كشف حساب بنكي للأب أو الأم أو الأخ الأكبر لأخر ٦  أشهر من التعاملات البنكية.
وبشكل عام يفضل أن يغطي المبلغ المالي في الحساب فترة إقامتك في البلد الأوروبي، بعض السفارات تفترض قيمة ٦٠ يورو عن كل يوم سياحي، أي إذا افترضنا أنك ستسافر لمدة أسبوعين فيفضل ألا يقل الحساب البنكي عن ٨٠٠ يورو،، ولكن مع الإختلاف الكبير بين العملة المحلية والدولية، أنصحك بضمان وجود مبلغ من المال لا يقل عن ١٥٠٠ يورو في الحساب.
على الجانب الأخر، لا تضع مبلغ مالي ضخم، لأن هذا لا يضمن قبول الفيزا، بل بالعكس كثير من الأحيان يتم رفض الفيزا بسبب وجود حساب بنكي مبالغ فيه.

-عدد ٢ صورة شخصية، بخلفية بيضاء وبدون تعبيرات للوجه أو إظهار للأسنان. يجب ألا يرجع تاريخ التصوير ……..المزيد 

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: