<

15 غذاء طبيعى يحافظ على سلامة قلبك

خطر الإصابة بأمراض القلب
خطر الإصابة بأمراض القلب
  ويلنجتون –   صوت نيوزيلندا واستراليا / / حسب موقع المغتربون فالنظام الغذائي الصحي يمكن أن يكون مفيدًا لقلبك بالإضافة إلى محيط الخصر لديك.
“يمكنك بالتأكيد تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق تناول أطعمة معينة كل يوم” ، كما  تقول أ.د جولي زومبانو وهي اختصاصية التغذية في برنامج طب القلب الوقائي والتغذية في كليفلاند كلينك. “هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفواكه والخضروات المفيدة لقلبك.”
تقول السيدة زامبانو: “حاولي تناول الأطعمة التي هي في شكلها الطبيعي ، لأنها تأتي من الأرض” ، وأوصت بما أسمته “حمية الأطعمة الكاملة”.
وفي تصريحات لموقع المغتربون تقول السيدة زامبانو إن هذا النظام الغذائي يشمل ، بالطبع ، الأطعمة الصحية للقلب مثل السمك والحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه ، ولكن لا تخف من تناول  في بعض الأحيان  كأس من النبيذ الأحمر أو قطعة من الشوكولاتة الداكنة. تقترح استخدام هذه القائمة كدليل لإنشاء وجبات الطعام والوجبات الخفيفة مع التركيز الصحي. فقط بضعة مقايضات بسيطة يمكن أن تحدث فرقا كبيرا لصحتك القلبية الوعائية.
1-  تناول الأسماك عالية في أوميغا 3 ، مثل سمك السلمون والتونة والماكريل والرنجة وسمك السلمون المرقط.
2 – حفنة من المكسرات الصحية مثل اللوز أو الجوز سوف ترضي جوعك وتساعد قلبك.
3 – التوت طعم مليء بالمغذيات النباتية الصحية القلبية والألياف القابلة للذوبان. جرب التوت ، الفراولة ، التوت البري أو التوت في الحبوب أو الزبادي.
4 – تحتوي بذور الكتان على أحماض أوميجا -3 الدهنية والألياف والأعشاب النباتية لتعزيز صحة القلب. أخذها في شكل الأرض أو المضروب لجني أكبر فائدة.
5 – دقيق الشوفان: قوة المغذيات الغذائية الراحة.
6  – لفاصوليا المظلمة ، مثل الكلى أو الفاصوليا السوداء ، غنية بالألياف ، وفيتامينات ب ، والمعادن وغيرها من الأشياء الجيدة. الفلفل الحار ، أي شخص؟
7 – يمكن أن يساعد كأس من النبيذ الأحمر 4 أوقيات (ما يصل إلى اثنين للرجال وواحد للنساء في اليوم) في تحسين مستويات الكولسترول الجيد (HDL).
8 – جرّب التوفو المتبل في صوص مع الخضار الطازجة لتناول غداء أو عشاء صحي للقلب.
9 – وتكتظ الخضراوات الحمراء والصفراء والبرتقالية مثل الجزر والبطاطس الحلوة والفلفل الأحمر والكروش بالكبريت والألياف والفيتامينات لمساعدة قلبك.
10 – كان Popeye على حق – السبانخ حزم لكمة! استخدمه في السندويشات والسلطات بدلاً من الخس.
11 – ثمار مثل البرتقال والكانتوب والبابايا غنية بالبيتا كاروتين والبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف.
12 – يمتلئ الهليون الحلو مع المواد المغذية القوية مثل بيتا كاروتين وحمض الفوليك والألياف ، ويقدم فقط 25 سعرة حرارية لكل كوب ، أو 5 سعرات حرارية لكل رمح كبير.
13 – الطماطم – حتى الأصناف المجففة بالشمس في أشهر الشتاء – توفر الليكوبين والفيتامين C والألفا وبيتا كاروتين.
14 – الشيكولاتة الداكنة جيدة لصحة قلبك ، ولكن تأكد من أنها تحتوي على 70٪ على الأقل من الكاكاو.
15 – إن زهيرات البروكلي الطازجة المنعشة المغطاة في الحمص هي وجبة خفيفة صحية رائعة للقلب مع قائمة كبيرة من العناصر الغذائية ، بما في ذلك الفيتامينات C و E والبوتاسيوم وحامض الفوليك والكالسيوم والألياف………المزيد 
للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا
الكاتبة
Lina Golestaneh
Lina.Golestaneh@outlook.com

امساكية شهر رمضان في استراليا اضغط هنا / امساكية شهر رمضان في نيوزيلندا اضغط هنا / اخبار وفاعليات ونفحات رمضانية اضغط هنا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: