<

تأشيرات الحماية لطالبى اللجوء و اللاجئين فى أستراليا

اللاجئين
اللاجئين
  ويلنجتون –   صوت نيوزيلندا واستراليا /قانون الحماية هو أكثر قوانين قانون الهجرة تعقيدا وأدى إلى رفع التقاضي في المحاكم أكثر من جميع المجالات الأخرى لقوانين الهجرة مجتمعة. وبوصفنا متخصصين في هذا المجال ، فإننا نحافظ على قواعد بيانات شاملة للقرارات والمعلومات القطرية المعمول بها ، والتي تساعد ضباط الحالات على إجراء التقييم الأكثر دقة لحالة عملائنا.

امساكية شهر رمضان في استراليا اضغط هنا / امساكية شهر رمضان في نيوزيلندا اضغط هنا / اخبار وفاعليات ونفحات رمضانية اضغط هنا
 مسعى الحماية في أستراليا
توفر أستراليا الحماية لطالبي اللجوء الذين:
الوفاء بتعريف الأمم المتحدة للاجئ ، على النحو المحدد في اتفاقية عام 1951 المتعلقة بمركز اللاجئين وبروتوكول عام 1967 الملحق بها (اتفاقية اللاجئين)
يدين للحماية بموجب المعاهدات والاتفاقيات الدولية الأخرى لحقوق الإنسان التي تؤدي إلى التزامات الحماية التكميلية.
اتفاقية اللاجئين
أستراليا هي واحدة من 147 دولة موقعة على اتفاقية اللاجئين.
تُعرِّف اتفاقية اللاجئين اللاجئ كشخص:
خارج بلد جنسيتهم أو بلد إقامتهم المعتاد
غير قادر أو غير راغب في العودة أو طلب الحماية من ذلك البلد بسبب الخوف القائم على أساس مؤكد من التعرض للاضطهاد بسبب العرق أو الدين أو الجنسية أو عضوية مجموعة اجتماعية معينة أو الرأي السياسي
ليس مجرم حرب ولم يرتكب أي جرائم أو أعمال غير سياسية جدية تتعارض مع مقاصد ومبادئ الأمم المتحدة
الحماية التكميلية
من 24 مارس 2012 ، تم النظر في مطالبات الحماية التكميلية كجزء من عملية تقييم تأشيرة الحماية. الحماية التكميلية هي المصطلح المستخدم لوصف فئة من الحماية للأشخاص غير اللاجئين ولكن لا يمكن إعادتهم إلى بلدهم الأصلي ، بما يتماشى مع الالتزامات الدولية لأستراليا ، لأن هناك خطر حقيقي يتمثل في أن الشخص سيعاني من أنواع معينة من الأذى.
كيف يتم تقييم المطالبات
يتم تقييم طلبات الحصول على تأشيرات الحماية من قبل ضباط الإدارات المدربين.
يتم تقييم جميع المطالبات المتعلقة بالحماية على أساس فردي على أساس المعايير الواردة في اتفاقية اللاجئين ومعايير الحماية التكميلية ، وفقًا للتشريعات الأسترالية وقانون السوابق والمعلومات الحديثة عن الظروف في بلد الأصل مقدم الطلب.
الأشخاص الذين يتبين أنهم يتمتعون بالحماية المستحقة هم مؤهلون للحصول على تأشيرة حماية في أستراليا ، شريطة أن يفيوا بالصحة والشخصية والفحوص الأمنية.
تستحق استعراض القرارات
عندما ترفض الإدارة طلبًا من شخص ما في أستراليا ، يمكن لهذا الشخص أن يطلب مراجعة جديرة بالثقة لهذا القرار من محكمة مستقلة إما محكمة مراجعة شؤون اللاجئين (RRT) أو محكمة الاستئناف الإدارية (AAT) ، بناءً على الأساس رفض.
تجري لجنة مراجعة الرأي تقييماً جديداً وتدرس مطالبات مقدم الطلب ضد اتفاقية اللاجئين ومعايير الحماية التكميلية ، مما يوفر إعداداً غير رسمي للمناسبات للاستماع إلى الأدلة.
إذا تعذر على RRT اتخاذ قرار مؤيد لمقدم الطلب على الأدلة الخطية المتاحة ، يجب أن يعطي مقدم الطلب الفرصة لعقد جلسة استماع. تدفع رسوم من قبل مقدم الطلب إذا كان RRT يؤكد قرار الرفض الأصلي.
طالبي تأشيرات الحماية الذين تم رفضهم من قبل محكمة مراجعة شؤون اللاجئين (والذين ليس لديهم أي سبب قانوني آخر ليكونوا في أستراليا) لديهم 28 يومًا لمغادرة أستراليا. إذا ظلوا خارج فترة الـ 28 يومًا هذه ، فقد تتم إزالتهم من أستراليا.
الحالة أثناء المعالجة
يمكن لطالبي اللجوء الذين وصلوا إلى أستراليا بشكل قانوني ومن ثم طلب الحماية الحصول على تأشيرة مؤقتة عند تقديم طلب تأشيرة الحماية. في معظم الحالات ، تسمح تأشيرة الجسر لمقدم الطلب بالبقاء بشكل قانوني في المجتمع حتى يتم الانتهاء من طلب تأشيرة الحماية.   المزيد
 
الكاتب
خالد عبدالكريم
Khaled.Abdelkarem@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: