نصائح هامة قبل السفر إلى نيوزيلندا

السياحة فى نيوزيلندا
السياحة فى نيوزيلندا

ويلنجتون – صوت نيوزيلندا / يرغب الكثير من السائحين في الاستمتاع بالسفر و السياحة في نيوزيلندا ، تلك الوجهة السياحية الشهيرة المثالية لمحبي الطبيعة وعاشقي المغامرة، والتي لديها بالفعل الكثير من الأماكن الجميلة الساحرة، ومع القليل من التخطيط ستتمكن من اكتشافها بسهولة مع الكثير من الاستمتاع والترفيه.. فتعرف معنا اليوم على بعض المعلومات المفيدة قبل تخطيط رحلة إلى نيوزيلندا .

حالات الطوارئ والسلامة العامة

بالمقارنة مع العديد من الأماكن في العالم، نيوزيلندا آمنة بشكل كبير، ولكن هذا لا يعني عدم اتباع القواعد العامة للحماية، بما في ذلك الاحتفاظ بالأشياء الثمينة الخاصة بك في الفندق، وتجنب السير بمفردك أثناء الليل، مع التأكد كلما كان ذلك ممكناً، من مدى الأمان في الأماكن الغير مكتشفة، حال كنت تخطط لزيارتها.

وفي حالة الطوارئ لاقدر الله، اتصل بالرقم 111 للتوصيل بخدمات الإسعاف أو الشرطة، فعند الاتصال بهذا الرقم، ستتم مطالبتك بتحديد الخدمة التي تبحث عنها وسيتم مساعدتك على الفور.
اكتشف المواقع الإلكترونية المحلية

عادة ما يكون لكل مدينة محلية في نيوزيلندا موقعها الالكتروني الخاص الذي ستجد فيه الخرائط والكتيبات والتفاصيل الأساسية حول الموقع الذي تبحث عنه، الأمر الذي سيساعدك كثيرا في الحصول على المعلومات اللازمة.
تحديد الخطة وفقا للمواسم

بينما تعتبر أشهر الصيف مثالية لاستكشاف الخطوط الساحلية والمساحات الخضراء في نيوزيلندا، يعد فصل الشتاء فرصة مثالية لمحبي اكتشاف أفضل وجهات التزلج في البلاد، بما في ذلك جبل روابيهو في الشمال وجبل كوك في الجنوب، جنبا إلى جنب مع الأنهار الجليدية الخلابة.

وينصح الخبراء الزائرين عند تخطيط رحلة إلى نيوزيلندا ، ارتداء الملابس الثقيلة في أشهر الشتاء، مع تجنب أشهر الربيع، حيث يكون الطقس في هذا الوقت أكثر اضطرابًا.
الحجز في وقت مبكر عند تخطيط رحلة إلى نيوزيلندا

تذكر عزيزي المسافر أن نيوزيلندا هي مقصد سياحي شهير، ولذا فمن الأفضل لك حجز مكان الإقامة مقدما، وذلك سواء أكنت تزور جزيرة واهيكي في فصل الصيف، أو تخطط لزيارة المنتجعات في فصل الشتاء.

إذا كنت تحاول تقليل التكاليف، فيعتبر كاوتش سيرفينج أيضًا خيارًا رائعا في بعض المناطق السياحية الرئيسية، مثل أوكلاند وكرايستشيرش وويلينغتون .
مهرجانات متنوعة

سيكون لديك الكثير من سبل الاستمتاع إذا تمكنت من تخطيط رحلة إلى نيوزيلندا خلال أيا من مهرجاناتها الرائعة، بما في ذلك مهرجان الشتاء في كوينزتاون، مهرجانات الاحتفال بالعام الصيني الجديد في أوكلاند وكريستشيرش، وغيرهم الكثير.
خطط لرحلتك وفقا لميزانيتك

إذا كنت تحاول توفير المال عند تناول الطعام في نيوزيلندا، فيمكنك إعداد بعض الوجبات البسيطة بنفسك، خاصة أن البلاد تعرف بارتفاع الأسعار، وسيمنحك موقع Zomato فكرة عن المبلغ الذي ستنفقه في مقهى أو مطعم بالبلاد، ولعل أرخص سلسلة سوبرماركت في نيوزيلندا هي Pak’nSave ، ذلك فضلا عن سلسلة Countdown  و New World  فغالباً ما يقدمان عروض خاصة وبأسعار معقولة.
اختر وسيلة النقل التي تناسب خط سير رحلتك

تتنقل الحافلات بين المدن عبر كل مكان تود زيارته، مع العلم أن الزائر إلى هذا البلد الجميل لن يحتاج إلى القيادة إلا إذا رغب في استكشاف بعض المواقع المنعزلة، وإذا كنت ترغب في استئجار سيارة، فتأكد من سؤال شركة التأجير عما إذا كانت لديها أي سياسات أو قيود تتعلق بالسفر بين الجزر.
البقشيش هو الاستثناء وليس القاعدة في نيوزيلندا

لا يعد البقشيش أمر ضروري في مطاعم نيوزيلندا، لكن إن نالت الخدمة استحسانك، فيمكنك ترك 10 % من قيمة الفاتورة للنادل تقديرا لذلك.
نيوزيلندا ليست بلد المقايضة

أخيراً، نيوزيلندا ليست بلد المقايضة، فالبائعين عادة ما يلتزمون بالأسعار كما هي، ولا يتركون للمشترين مجالا للتفاوض، فكن على علم بذلك عند شراء الهدايا التذكارية الخاصة بك.
الطقس متغير في نيوزيلندا

رحلة إلى نيوزيلندا

الطقس يتغير في كثير من الأحيان في نيوزيلندا، حتى أنك غالباً ما ستشعر أنك تواجه أربعة مواسم في يوم واحد، لذلك فمن الأفضل ان يكون معك بعض الملابس الثقيلة حتى لو كنت مسافرا خلال موسم الصيف.المزيد

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

اترك تعليقاً