<

أهم 8 أطعمة صحية تكسب جسم الانسان الصحة و الحيوية والوقاية من الأمراض

قائمة بالأطعمة الطبيعية
قائمة بالأطعمة الطبيعية
برلين    صوت ألمانيا/ اليك حسب تقرير من موقع المغتربون أهم 8 أطعمة صحية تكسب جسم الانسان الصحة و الحيوية والوقاية من الأمراض

امساكية شهر رمضان في استراليا اضغط هنا / امساكية شهر رمضان في نيوزيلندا اضغط هنا / اخبار وفاعليات ونفحات رمضانية اضغط هنا
1. عشب البحر يزيد من كمية اليود
اليود ضروري للغدة الدرقية ، الغدة على شكل فراشة في الرقبة و يمكن أن تتسبب مستويات اليود المنخفضة في التباطؤ وزيادة الوزن والمزاجية المتقلبة .
عشب البحر غني بالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم – والأهم بالنسبة لمستويات الغدة الدرقية المنخفضة – اليود. لكن انتبه إلى أن الإفراط في استهلاك اليود يمكن أن يخلق مشاكل أيضًا و المفتاح هو كمية معتدلة لرفع مستويات الطاقة وعمل الدماغ.
بجانب الخضروات الأخرى مثل :
الكرنب
السبانخ
البقدونس
الفاصوليا الخضراء
2. الزنجبيل يقلل من الغثيان
قد تتعرف على الزنجبيل كتوابل للطبخ و لكن الاستخدامات التي تعود إلى قرون تتراوح بين مساعدة الهضم وتهدئة المعدة وتخفيف التهاب المفاصل. أصبح الزنجبيل معروفًا الآن على نطاق واسع لقدرته على تقليل الغثيان و خاصة الغثيان والقيء بعد العملية الجراحية (PONV).
تشمل مصادر الزنجبيل جذر الزنجبيل (المحضّر كشاي) ، والأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الزنجبيل ، وفي شكل عشبي في المستخلصات ، والكبسولات ، والزيوت.
3. فطرالماشروم لتعزيز الصحة
وأنواعه الشائعة من الفطر تشمل:
الزر الأبيض
شيتاكي
بورتابيلا
cremini
تستمر الدراسات في دراسة كيف يمكن للفطر شيتاكي مكافحة السرطان عن طريق تعزيز الجهاز المناعي من خلال اللينتينان المركب ، ويعمل على تبطئ نمو الورم. وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية  “أظهرت تجربة سريرية معشاة واحدة على الأقل من اللينتينان أنها تطيل عمر المرضى الذين يعانون من سرطان المعدة والقولون المتقدم والمتكرر”.
4. المكسرات جيدة مقابل الدهون السيئة
وغالبًا ما يؤدي عد السعرات الحرارية إلى التقليل الشديد للدهون من النظام الغذائي. ومع ذلك ، الدهون ضرورية لعقلك لتعمل بشكل صحيح. خفض الدهون قد يؤدي إلى الاكتئاب.
الدهون الصحية  قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب و المصادر الصحية للدهون الجيدة تشمل:
الأسماك الدهنية ، مثل أسماك الماء البارد لزيادة تناولك لأحماض أوميغا الثلاثة الدهنية
أفوكادو
زيت الزيتون
بعض المكسرات ، مثل الجوز واللوز والبقان
5. البنجر تنشيط لك
الكربوهيدرات تعطيك الطاقة. ومع ذلك ، في عالم اليوم سريع الخطى ، كثيرًا منا يلجأون إلى الكربوهيدرات المصنعة التي لا توفر العناصر الغذائية الأخرى. البنجر هي مصدر للطاقة الطبيعية معبأة بما يلي:
الكربوهيدرات
الكلسيوم
حديد
الفيتامينات A و C
يمكن أن يرضي البنجر أيضًا شغف السكر في فترة ما بعد الظهر دون الشعور بالذنب. بالإضافة إلى ذلك ، كشفت الدراسات التي نشرت في مجلة Nahrung أن البنجر قد يساعد في محاربة السرطان والوقاية من أمراض القلب.
6. البروبيوتيك لمحاربة المرض
البروبيوتيك هي كائنات حية  (بكتيريا صديقة) يحتاج جسمك إلى حمايتها من الأمراض. يمكن العثور عليها في الأطعمة  التالية:
زبادي
الكفير مشروب فوار
مشروبات الصويا
يمكن أيضًا الحصول على البروبيوتيك في شكل ملحق. تواصل الدراسات الجارية استكشاف إمكانات البروبيوتيك لعلاج الأمراض التي تشمل:
متلازمة القولون العصبي
التهابات الجلد
بعض أنواع السرطان
يدعم تقرير من المركز الوطني للطب التكميلي والبديل استخدام البروبيوتيك لعلاج الإسهال ومنع التهابات المسالك البولية.
7. الكالسيوم يشفي العظام المكسورة
تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم (مقابل حبوب الكالسيوم) هو خطوة موصى بها نحو التئام العظام المكسورة. والخطوة التالية هي دمج فيتامين (د) ، مما يساعد جسمك على امتصاص الكالسيوم. المصادر تشمل:
منتجات الألبان (مثل اللبن والحليب)
الخضروات الخضراء (مثل اللفت)
المكسرات والفاصوليا
البيض ومنتجات الألبان والأسماك الدهنية (مثل السردين وسمك السلمون)
8. chard السويسري له العديد من الفوائد
قريب من البنجر ، يعتبر chard Swiss مصدرًا ممتازًا للفيتامينات C و E و K وكذلك الألياف والزنك والكالسيوم. يحتوي chard السويسري على أوراق خضراء واسعة مع سيقان تتراوح في اللون من الأبيض إلى الأحمر إلى الأصفر. الطعم هو مزيج من المريرة والمالح.
هذه الخضروات معبأة التغذية:
يدعم صحة العظام
تكافح الأمراض المرتبطة بالتوتر
يحمل خصائص مضادة للالتهابات
سوتي ،  سلطة ، أو استبداله للسبانخ في أي طبق.
الوقاية والإدارة
الشفاء والحياة الصحية تتطلب التوازن. تجنب أو الحد من السعرات الحرارية والأطعمة التي تحرمك من الطاقة وتضر بصحتك. اختيار الأطعمة المغذية لتغذية يومك سيساعد على منع المرض وتحسين الشفاء إذا كنت مصابًا……..المزيد 
للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا
الكاتبة
Lina Golestaneh
Lina.Golestaneh@outlook.com

 

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: