الثقافة و التقاليد النيوزيلندية

كيفية حساب نقاط الهجرة لنيوزيلندا
كيفية حساب نقاط الهجرة لنيوزيلندا

ويلنجتون – صوت نيوزيلندا / الثقافة الماورية و التقاليد النيوزيلندية
يعد فهم الأعراف في بلد جديدة و التعرف عليها أكثر الأمور تعقيدًا في بداية رحلة الاستقرار.وكلما اختلفت ثقافة بلدك الأصلي مع البلد الجديدة كلما أصبح فهم الفروقات بينهما أكثر صعوبة.و مع ذلك يعتَبِر الشعب النيوزيلندي نفسه “ودود ولكن بتحفظ” و”منفتح و لكن مع احترام الأخرين” و لإدراك هذه الطبيعة ستستغرق بعض الوقت والخبرة. للتعرف على ثقافة الشعب النيوزيلندي وطباعه يمكنك تصفح موسوعة تي ارا النيوزيلندية بالإضافة إلى موقع نيوزيلندا على الهواء مباشرة والذي يحتوي على الكثير من البرامج والافلام والموسيقى التي تم إنتاجها في نيوزيلندا.
اسأل وراقب
الشعب النيوزيلندي مولع بالسفر ولذلك فهو يتفهم صعوبة التأقلم مع الأماكن الجديدة. ولذلك يمكنك مراقبة الناس للتعرف على طباعهم أكثر. لا تتردد بسؤال أحدهم ليشرح لك أمراً ما فهذه أسرع طريقة للتعلم. كما يمكنك سؤال السكان المحليين فيما إذا كنت تقوم بأمر غير لائق فهم يحبون المساعدة.
الاختلاط الاجتماعي
من عادت الشعب النيوزيلندي مشاركة الطعام سواء في رحلة على الشاطئ أو في اجتماع مدرسة الأولاد أو حفلة شواء مع الجيران. ويعد من الجيد المشاركة بطبق طعام أو إحضار بعض المشروبات للمناسبات التي تلقيت دعوة لحضورها.كما يعد شرب الشاي والقهوة جزءًا هاما من العادات الاجتماعية في نيوزيلندا وهي المشروبات الأساسية التي يتم تقديمها في الزيارات والمناسبات المختلفة.
المشروبات الكحولية
يعد شرب الكحول من ثقافة الشعب النيوزيلندي ومع ذلك فإنه لا بأس  بتناول المشروبات الخالية من الكحول في المناسبات الاجتماعية. ويسمح بشراء الكحول لمن هم فوق الـ١٨ من العمر بينما يعد إعطاء الكحول لمن هم دون الثامنة عشر مخالف للقانون.
التدخين
يعد التدخين أمرا نادرا في نيوزيلندا بينما يمنع التدخين في الأماكن العامة وذلك يتضمن الحانات والمطاعم. إذا كنت ترغب بالتدخين – حتى إن كنت في مكان خارجي – فعليك الاستئذان من المجموعة التي تجلس معها .. وهناك برنامج يساعد المدخنين الراغبين بالإقلاع عن التدخين، يمكنك التواصل مع الرقم التالي 0800778778 وللمزيد من المعلومات إضغط هنا.
الحياة الاجتماعية في العمل
يعد تناول الشاي صباحا أو مساءاً مع زملائك في أماكن العمل أمرا اعتياديا في نيوزيلندا. وربما يقوم زملاؤك بالاحتفال بعيد ميلاد أحدهم أو بمناسبة خاصة في مكان العمل. ومن الاعتيادي أن يقوم الجميع بالمشاركة بإحضار طبق ما أو ربما يقوم أحدهم بدعوة الجميع لتناول الطعام على حسابه الخاص. ومن عاداتهم آيضاً أن يقوم الزملاء بتناول المشروبات الكحولية معاً في مساء يوم الجمعة ولكن هذا الأمر يعتمد على ثقافة الشركة التي تعمل بها. وفي العادة يتجنب الزملاء الحديث عن الأمور المتعلقة بالعمل في مثل هذه الجلسات. و لمزيد من التفاصيل يرجى الضغط هنا.
قواعد غير مكتوبة
ربما يبدو شعب الكيوي اجتماعي ولطيف إلا أنه يحترم الخصوصية بشكل كبير وبالرغم من أنه من السهل تبادل أطراف الحديث مع أحدهم إلا أنهم لا يحبون مشاركة الكثير من أمورهم الخاصة وبالذات فيما يتعلق بقيمة الراتب الذي يتقاضونه وفيما إذا كان لدى أحدهم أبناء أو الحالة الاجتماعية أو الوزن. بإمكانك أن تسأل كيف قضى أحدهم العطلة وأين ذهب في نهاية الأسبوع مع عائلته وعن الأمور المتعلقة بالجو والرياضة.
بعض العادات منشأها ثقافة الماوري (السكان الأصليين) . مثلا ربما تضطر لخلع حذائك في كثير من الأماكن الداخلية ومن الهام جدا ألا تجلس على الطاولات أو الوسائد. ويقوم شعب الماوري عادة بتلاوة الصلوات لمباركة الطعام الذي يتناولونه وربما يحييك أحدهم بقبلة على الخد. للمزيد من المعلومات يمكنك تصفح هذا الموقع.
التواصل مع شعب الكيوي
يعتبر شعب الكيوي (النيوزيلنديين من أصول أوروبية و مواليد نيوزيلندا يطلق عليهم كيوي) لطيف ومتعاون ويحب أن يقدم المساعدة للآخرين ولذلك فهم لا يحبون قول “لا” أو التعبير المباشر عن الرفض ولكن ربما يلجأون لطرق غير مباشرة والتي قد لا تبدو واضحة أو مفهومة للقادمين الجدد. فعندما تطلب مساعدة من أحدهم و يجيبك بأنه “غير متأكد” أو “ربما لا” أو “ييييه صحيح” فإن المقصود بها قول لا أو الرفض بالذات إذا قيلت بطريقة ساخرة بعض الشيء. في هذا الموقع معلومات تفيد كثيرا في التعرف على اللغة المتداولة في أماكن العمل.
اللهجة العامية
يتحدث شعب الكيوي الانجليزية بسرعة و يستخدمون الكثير من الكلمات العامية التي قد يصعب فهمها حتى لو كانت الإنجليزية لغتك الأم. لا تشعر بالحرج أن تطلب من أحدهم أن يتحدث ببطء أو أن يوضح لك ما قاله في حالة لم تفهم الكلام. و للتعرف على اللهجة المحلية يمكنك االاستماع الى قنوات الراديو ومشاهدة بعض الأفلام والبرامج التلفازية النيوزلندية.
https://tgv24news.com/
http://www.radionz.co.nz/
http://www.nzonscreen.com/watch
http://www.lonelyplanet.com/new-zealand/travel-tips-and-articles/76787
http://www.newzealandslang.com

المزيد

Editor
Karem Ramzy

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!