الجامعات النيوزيلندية

الجامعات النيوزيلندية
الجامعات النيوزيلندية

ويلنجتون – صوت نيوزيلندا / يوجد في نيوزيلندا ٨ جامعات رئيسية و العديد من المعاهد المختلفة التخصصات و التوجهات. نظام التعليم العالي في نيوزيلندا يعتبر من أرقى أنظمة التعليم في العالم. حيث تهتم الجامعات ليس فقط بالمادة العلمية المقدمة للطالب بل أيضا بمهاراته الشخصية كالمحادثة و الإلقاء و العمل ضمن مجموعات و التعاون المجتمعي و العمل التطوعي و غيرها الكثير من المهارات التي تصقل شخصيات المستقبل المميزة للشباب.يدرس في الجامعات النيوزيلندية قرابة ١٨٠ ألف طالب. تعتبر جامعة أوكلاند هي الأكبر من حيث عدد الدارسين و كمستوى تعليمي هي الأفضل في نيوزيلندا.

جامعات نيوزيلندا

الدعم الحكومي

ميزانية الجامعات النيوزيلندية تقارب ٣.٦ مليار دولار و تشارك الحكومة بـ٤٠٪ من الميزانية بحدود ١.٥ مليار دولار في العام (حسب ميزانية ٢٠١٥). بقية الميزانية يتم تحصيلها بالتساوي من الرسوم الدراسية للطلبة و مصادر بحثية و تجارية أخرى.

البحث العلمي

الجامعات في نيوزيلندا لها دور أساسي و فعَّال في تطوير المجتمع و القطاع الخدمي و التكنولوجي في البلاد. يعتبر البحث العلمي في الجامعات من المتطلبات الأساسية من أجل الإعتراف الدولي طبقاً للمستوى التعليمي المعتمد حول العالم. ثلث الأبحاث العلمية في نيوزيلندا يكون مصدرها الجامعات. أيضا ٥٠٪ من البحث العلمي يكون من قبل الشركات و المؤسسات، بينما تدعم الدولة قرابة ٢٠٪ من الأبحاث العلمية. يبلغ إجمالي الإنفاق على البحث العلمي في نيوزيلندا قرابة ٢.٦ مليار دولار (تبعاً لميزانية ٢٠١٤).

تسويق الأبحاث

تقوم الدولة بمجهودات كبيرة من أجل ربط الجامعات و أقسامها البحثية مع الشركات و المؤسسات المهتمة مواضيع البحث العملي من أجل تطوير خدمات جديدة أو تقديم حلول أعمال متطورة لعملائها. قيمة التعاقدات السنوية تبلغ ٥٠٠ مليون دولار.المزيد

Editor
Karem Ramzy

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!