السفر والعمل في نيوزيلندا 2019

الهجرة إلى نيوزيلندا
الهجرة إلى نيوزيلندا

ويلنجتون – صوت نيوزيلندا واستراليا/هام لمن يريد فرص العمل في نيوزيلندا ليست صعبة وليست سهلة وذلك حسب كفاءتك في اللغة الانجليزية وحسب مهارتك ومدي تأقلمك مع خصوصيات هذا البلد. ولمن يتصور ان استراليا افضل من نيوزلندا اقول انه بعد حصولك علي الجنسية النيوزيلندية يمكنك ببساطة ان تذهب الى أي بلد في الكومونولث او الي انجلترا نفسها بدون تاشيرة ولا رسم دخول.

نيوزيلندا تتطلع لذوي المهارات والمؤهلات والخبرات لمساعدة البلد في النمو والابتكار في المستقبل وهناك عدة انظمة للهجرة تتفاوت في الشروط وتجتمع في الحالة الصحية واللغة الانجليزية كشرطين اساسيين بالاضافة الى شروط كل واحدة على حدة علما بان لكل حالة نقاط خاصة من شخص لآخر اختيار المناطق النائية والفئة العمرية له تأثير كبير.

فئات الهجرة الأساسية لقبول طلبات الهجرة
فئات الهجرة الأساسية لقبول طلبات الهجرة بناءا على أساسها هي كالتالي :
=> فئة العمالة المهاجرة هي فئة نظام النقاط، جيد لذوي المهارات والمؤهلات المعترف بها و الخبرة للذين يريدون الحضور ليعملون و يعيشون فى نيوزيلندا المتقدمين ضمن هذه الفئة يجب ان يتكلموا الانكليزيه وتحقيق حد ادنى 100 نقطة، يقدم الطلب تعبيرا عن الاهتمام ليتم التقييم بناء على المتطلبات.
=> فئة الاقامة للمستثمر ايضا إضافة الى فئة نظام النقاط لكنه يهم ذوي المدخرات أو الأموال التي هي على استعداد للاستثمار في نيوزيلندا على الاقل سنتين في ممتلكات او شركات الاسهم او السندات المصرفية في نيوزيلاندا.
=> فئة الاقامة التجارية الطويلة الأمد هي طرق الحصول على السكن من خلال اقامة المشاريع التجارية فى نيوزيلندا وتأمين المال الكافي للبقاء في البلاد لبدء مشروع.
=> فئة الاسرة (لم الشمل) وهي فئة ذوي افراد الاسرة المباشرين (الزوج / الشريك الفعلي والاباء والاطفال ، الاخوة الذين هم بالفعل مقيمين في نيوزيلندا.
الشـــروط
لكل فئة شروط خاصة، ولكل الفئات شروط عامة يجب الأخذ بها وهي كالتالي :
=> شهادة خلو من الأمراض لكل فرد سيهاجر الى نيوزيلندا من مركز طبي معتمد.
=> شهادة حسن سير وسلوك لكل من تجاوز سن 17 سنة.
=> تحقيق مستوى محدد من اللغة الانجليزية، وتختلف تبعا اذا كنت الشخص مقدم الطلب أو من الأشخاص الملحقين.

طرق الهجرة الى نيوزلندا

من يفكر في السفر الى نيوزيلندا لابد أنه يعرف الهدف من سفره ، وبالطبع سيستخدم طريق واحدة من الطرق التى سأتحدث عنها ، فمثلاً من يبحث عن السياحة في نيوزلندا فهو ذاهب للسياحة فقط ، أما من يهمه فقط الوصول الى نيوزلندا فقط من أجل هدف يطمح في الوصول اليه فكافة الطرق التى سأطرحها يمكنه تجريبها واستخدامها طالما يمكنه السفر الى نيوزيلندا من خلالها ، فمثلاً من يفكر في اللجوء في نيوزلندا لا تهمه طريقة السفر ولكن يهمه الوصول فقط ، ومعظم هذه الطرق موجهة لمن يفكر في السفر الى نيوزيلندا من أجل اللجوء في المرتبة الأولى ، ومن ثم يأتي من يفكر في  الهجرة والعمل في نيوزلندا في المرتبة الثانية.

الهجرة الى نيوزلندا عن طريق الفيزا الدراسية

إحدى الطرق الجيدة للهجرة الى نيوزلندا هى الفيزا الدراسية ، ولكن هذه الطريقة تحتاج إلى المال من أجل السفر ورسوم الجامعة مع تنفيذ الإجراءات المطلوبة بداية من تجهيز الأوراق وحتى الحصول على قبول دراسي من إحدى الجامعات النيوزلندية.

متطلبات وشروط فيزا الدراسة في نيوزلندا بشكل سريع

1 _ استمارة فيزا السفر الى نيوزيلندا والتى تخول من يحصل عليها دخول أراضي نيوزلندا.

2 _ عدد 2 صورة تم تصوريها حديثاً ويفضل أن تكون الصور قم تم التقاطها خلال آخر شهرين قبل التقدم بطلب الفيزا.

3 _ أن يقدم الشخص الراغب في السفر جواز سفر ساري المفعول على الأقل لمدة عام كامل.

4 _ الحصول على قبول جامعي من جامعة داخل نيوزيلندا للدراسة لديها ، ومن يرغب في الحصول على قبول جامعي في أي جامعة داخل نيوزلندا يمكنه مراجعة بوابة الخدمات على موقعنا ، أو التواصل مع الجامعة التى يريد الدراسة فيها مباشرة.

5 _ كما قلت من يرغب في السفر بهذه الطريقة لابد أن تكون لديه المقدرة المالية ، وعليه لابد على من يرغب في السفر الى نيوزيلندا بهذه الطريقة أن يسدد رسوم سنة كاملة للجامعة التى يرغب في الدراسة فيها ، وعلى الشخص أن  يقدم الوثيقة التى تثبت أنه سدد الرسوم مع الأوراق المقدمة ، وهذه الورقة يمكن الحصول عليها من الجامعة بعد تسديد الرسوم كاملة.

6 _ حساب بنكي يوضح مقدرة الشخص على الحياة في نيوزيلندا أثناء الدراسة.

7 _ أن يقدم الشخص ما يثبت خلو سجله العدلي من أي جرائم.

8 _  أن يقدم الشخص تقرير طبي معتمد يوضح حالته الصحية وخلوه من الأمراض السارية والمعدية.

هذا كل شئ عن الفيزا الدراسية في نيوزيلندا بشكل مبسط وسريع ومن يرغب في الحصول على المزيد حول الدراسة يمكنه مراجعة بوابة الدراسة في نيوزلندا على موقعنا.

ما هو وجه الإستفادة من فيزا الدراسة في نيوزيلندا

إتمام الدراسة

يمكن من خلال الفيزا الدراسية تنفيذ الهدف الرئيسي لها وهو إتمام الدراسة في إحدى جامعات نيوزلندا المرموقة والحصول على شهادة معترف بها عالمياً ومن ثم العودة.

الهجرة الى نيوزلندا عن طريق الفيزا الدراسية

الفيز الدراسية ستمكن من يحصل عليها من دخول نيوزيلندا بشكل أسرع ، ويمكن للشخص من خلالها العمل أثناء الدراسة لعدد ساعات معين يستطيع من خلالها التعرف على سوق العمل في نيوزيلندا والمساعدة في الإنفاق أثناء الدراسة ومن ثم بعد انتهاء الدراسة البحث عن فرصة للبقاء والعمل في نيوزيلندا أو المغادرة ومن ثم العودة الى نيوزيلندا مرة أخرى.

اللجوء في نيوزلندا عن طريق الفيزا الدراسية

هناك أيضاً من يبحث عن الفيزا الدراسية في نيوزلندا من أجل اللجوء وليس من أجل الدراسة ، وتكون الفيزا سبيلاً للوصول فقط ومن ثم بعد قبول اللجوء يكمل الشخص دراسته.

الهجرة الى نيوزلندا عن طريق الفيزا الدراسية لأي غرض كان خيار جيد خصوصاً أمام من ضاقت به السبل ، ولكن من لا يريد أن يتقدم بطلب لجوء بالفيزا الدراسية ويريد أن يعمل أثناء الدراسة عليه أن لا يتغيب عن الدراسة حتى لا تتم الغاء الفيزا الخاصة به

اللجوء والهجرة الى نيوزيلندا عن طريق الفيزا السياحية

من يفكر في السفر والهجرة لنيوزلندا بهذه الطريقة عليه أن يستعمل هذه الطريقة من أجل اللجوء فقط لأن الحصول على عمل في نيوزيلندا لحامل الفيزا السياحية صعب بعض الشئ إلا بشكل غير قانوني وهو قليل.
الهجرة واللجوء في نيوزلندا عن طريق حضور مؤتمر

قد تكون فرصة حضور مؤتمر لأي شخص غير متاحة وغير سهلة ، ولكن أي شخص بإمكانه عند السفر لحضور مؤتمر في نيوزلندا أن لايعود ويبحث عن عمل ، ولكن دائماً ما تستخدم هذه الطريقة للجوء الى نيوزيلندا علماً أن اللجوء هو الخيار الأفضل لهذه الطريقة.
برنامج الهجرة الى نيوزلندا

برنامج الهجرة الى نيوزلندا

رغم أني تركت هذا الخيار للفقرة الأخيرة ، ولكن برنامج الهجرة الى نيوزيلندا هو الخيار الرسمي للوصول والعمل في نيوزيلندا مباشرة ودون أي عوائق ودون كسر لشروط أي فيزا.

أما عيب برنامج هجرة نيوزلندا هو شروطه التى قد لا تتوفر في أي شخص ، مثل اجادة اللغة ، وشهادات الخبرة ، والمقابلات ، وقبل كل ذلك برنامج الهجرة الى نيوزلندا أو أي برنامج هجرة آخر سواء برنامج الهجرة الى كندا أو غيره يحتاج إلى النفس الطويل والصبر الكبير وأيضاً يحتاج إلى بعض مصروفات…………المزيد


الكاتب

خالد عبدالكريم
Khaled.Abdelkarem@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: