أخبار نيوزيلندا واستراليا اليوم : تحذير عاجل من رئيس المخابرات النيوزيلندية /اعلان موعد الانتخابات التشريعية في استراليا /أستراليا تستقبل 115 ألف مهاجر/ردود الفعل عالميا حول قيام الجيش السوداني بالإطاحة بالبشير / من هو نجم يوتيوب الذي المح اليه سفاح نيوزيلندا

أخر أخبار اليوم
أخر أخبار اليوم
تحذير عاجل من رئيس المخابرات النيوزيلندية

قال رئيس المخابرات النيوزيلندية إن الوكالة تشعر بالقلق إزاء أنشطة الجهات الفاعلة الحكومية الأجنبية، بما في ذلك محاولات التأثير سرا على السياسيين ومراقبة الجاليات المغتربة التي تعيش في الدولة الواقعة جنوب المحيط الهادئ.
وقالت ريبيكا كيتريدج، مديرة خدمة المخابرات الأمنية النيوزيلندية، إن التدخل الأجنبي في الانتخابات النيوزيلندية كان ممكنًا أيضًا مع تزايد المحاولات العالمية للتدخل في السياسة الوطنية، في إشارة إلى محاولات التأثير على السياسيين، من خلال التبرعات السرية، “بعبارة عامة يمكنني القول إننا رأينا أنشطة من جانب الجهات الحكومية التي تهمنا”.

وأضافت أمام لجنة برلمانية تستعرض مخاطر التدخل الأجنبي في الانتخابات الأخيرة في عام 2017: “أستطيع أن أقول أيضًا أن الجهات الفاعلة الحكومية المحفزة لديها مهارة في العثور على نقاط ضعف أو مناطق رمادية لمساعدتها على بناء نفوذ وسرية للتأثير”.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع استراليا ونيوزيلندا الرسمي

أستراليا تستقبل 115 ألف مهاجر

سجلت الإحصاءات الرسمية في أستراليا رقماً قياسياً في عدد المهاجرين الذين وصلوا أراضيها بشكل رسمي خلال الشهر الماضي.
فبحسب الدايلي ميل البريطانية، فقد وصل 115 ألف مهاجر إلى أستراليا عبر المطارات الرسمية، حاصلين على المستندات الرسمية التي تفيد قبولهم من قبل السلطات الأسترالية كمهاجرين، لتسجل أستراليا رقماً قياسياً بعدد المهاجرين الرسميين في شهر واحد.

وبذلك يصل عدد المهاجرين الذين استقبلتهم أستراليا مطلع العام الجاري وحتى نهاية فبراير 844 ألف مهاجر، ويأتي ذلك في ظل سياسة جديدة قررت أستراليا اتباعها تجاه المهاجرين للحد من أزمة نقص السكان والأيدي الماهرة في عديد من المدن الأسترالية.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع استراليا ونيوزيلندا الرسمي

اعلان موعد الانتخابات التشريعية في استراليا

حدّد رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، موعد الانتخابات التشريعية في 18 أيار 2019، مُطلقًا بذلك حملة انتخابية يتوقّع أن تكون حامية وأن تُهَيمن عليها قضايا المناخ والاقتصاد.
وركّز على “أنّنا نعيش في أفضل دولة في العالم، وأنّ مستقبلنا رهن اقتصاد قوي”.

وسيقرّر الناخبون الأستراليون في الاقتراع، ما إذا سيمنحون الحكومة المحافظة ولاية ثالثة وهو أمر نادر في البلاد.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع استراليا ونيوزيلندا الرسمي

من هو نجم يوتيوب الذي المح اليه سفاح نيوزيلندا

شعر اليوتيوبر الشهير PewDiePie بصدمة كبيرة بعدما استيقظ وسمع اسمه يذكر على لسان سفاح المسجدين في نيوزيلندا.
وكتب اليوتيوبر الشهير على “تويتر”: “سمعت للتو الأخبار عن حادث نيوزيلندا في كرايس تشيرش، وأشعر بالغثيان الشديد بسبب نطق اسمي على لسان هذا الشخص… قلبي وفكري مع الضحايا وأسرهم وكل المتضررين في هذه المأساة”.
وروّج سفاح نيوزيلندا لصفحة اليوتيوبر الشهير، ودعا لمتابعتها أثناء توجهه لقتل ضحايا المسجدين، وهو ما حاول اليوتيوبر إنكاره على تويتر.
وتسبب ذكر اسم PewDiePie بغضبه الشديد، حيث كرر اسمه سفاح نيوزيلندا في الفيديو الذي صوّر فيه جريمته، مشيرا إلى لعبة PUBG التي يروج لها اليوتيوبر وتتضمن مشاهد قتل تشبه ما نفذه السفاح.

ويتابع PewDiePie أكثر من 89 مليون متصفح في موقع يوتيوب، وتحظى فيديوهاته بملايين

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع استراليا ونيوزيلندا الرسمي

ردود الفعل عالميا حول قيام الجيش السوداني بالإطاحة بالبشير

توالت ردود الفعل على قيام الجيش السوداني بالإطاحة بالبشير وتشكيل مجلس عسكري. وفي حين وصفه الاتحاد الإفريقي بـ”الانقلاب”، اكتفت الولايات المتحدة وخمس دول أوروبية بالدعوة لعقد جلسة لمجلس الأمن لبحث ما قام به الجيش.
فيما طالب الأمين العام للأمم المتحدة بـ”عملية انتقالية في السودان تلبي تطلعات شعبه إلى الديمقراطية”، دعت الولايات المتحدة وخمس دول أوروبية، هي ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وبلجيكا وبولندا، الخميس (11 نيسان/ أبريل 2019) إلى عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي لبحث الوضع في السودان عقب إطاحة الجيش بالرئيس عمر البشير، بحسب ما أفاد دبلوماسيون.
في غضون ذلك، نصحت الخارجية الألمانية مواطنيها بعدم السفر إلى السودان في حال عدم وجود سبب ملح. وقالت في بيان إن المظاهرات متواصلة هناك و”إنه ليس من المستبعد أن تندلع أعمال شغب عنيفة داخل العاصمة الخرطوم”، مشيرة إلى أن ” تطورات الوضع هناك غير واضحة”.
بدورها، حثت السفارة الأمريكية في الخرطوم رعاياها على توخي الحذر “لأن احتشاد المظاهرات يمكن أن يتفاقم”، وفقاً لما جاء في بيان لها. وأضاف البيان أن السفارة ستظل مغلقة اليوم الخميس وأن جميع الموظفين بها سينقلون بدءاً من السابعة من مساء اليوم بتوقيت السودان إلى مكان آمن.
الاتحاد الإفريقي يصف ما حدث بـ “الانقلاب”
من جانبه، وصف الاتحاد الإفريقي ما حدث في السودان بـ”الانقلاب”، قائلاً إنه “ليس الحل المناسب للوضع في السودان”، في حين أعلنت الخارجية المصرية، في أول رد فعل لها على قيام الجيش بالإطاحة بالبشير، دعم القاهرة الكامل لما وصفته بـ”خيارات الشعب السوداني وإرادته الحرة في صياغة مستقبل بلاده”.
أما في أنقرة، فقد أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن أمله في أن يعبر السودان المرحلة الراهنة بـ”سلام ومصالحة وطنية”، مؤكداً أن لدى أنقرة والخرطوم علاقات “متجذرة في التاريخ”. ونقلت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية عن أردوغان قوله إن تركيا تتلقى أنباء متضاربة حول مصير الرئيس السوداني المعزول، مشيراً إلى أنه يريد معرفة “مصير البشير وما إذا كان في منزله أم في مكان آخر”.
روسيا: ما يجري في السودان شأن داخلي
هذا ووصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، ما يجري في السودان بأنه “شأن داخلي”. وقال بيسكوف: “نراقب الوضع عن كثب. ونأمل أولاً ألا يكون هناك تصعيد في الوضع يمكن أن يؤدي إلى خسائر بشرية. ونأمل كذلك أن يعود الوضع في السودان، في القريب العاجل، إلى الإطار الدستوري”.

وأعلن وزير الدفاع السوداني الفريق أول عوض بن عوف، في بيان متلفز اليوم “اقتلاع النظام والتحفظ على رأسه في مكان آمن”. وتضمن البيان تشكيل “مجلس عسكري انتقالي” يتولى إدارة الحكم لمدة عامين وإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر وفرض حظر للتجوال لمدة شهر من العاشرة مساء وحتى الرابعة صباحاً”.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع استراليا ونيوزيلندا الرسمي

………..المزيد

الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: