<
الشرطة الأسترالية

أخبار نيوزيلندا واستراليا اليوم : استراليا تحذر من وقوع اعتداءات جديدة /لص يسرق مركز للشرطة في نيوزيلندا /أغبى محاولة سرقة في أستراليا /فيسبوك تطارد اشخاص يعيشون في نيوزيلندا

ويلنجتون - صوت نيوزيلندا واستراليا /
كانبرا – صوت نيوزيلندا واستراليا /
استراليا تحذر من وقوع اعتداءات جديدة 

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
حذّرت أستراليا من “احتمال” حصول مزيد من الاعتداءات الإرهابية في سريلانكا، منبّهةً المواطنين من مغبة زيارة الجزيرة عقب الاعتداءات التي نُفّذت في عيد الفصح وأسفرت عن 253 قتيلا.
وفي أحدث توصياتها للمسافرين، قالت وزارة الخارجيّة إنّ “من المحتمل أن يشنّ الإرهابيون مزيدًا من الاعتداءات في سريلانكا”. وأضافت “الاعتداءات قد تكون عشوائية، بما في ذلك في الأماكن التي يزورها أجانب”.
ونصحت كانبيرا الأستراليين “بإعادة النظر في حاجتهم للسفر إلى سريلانكا”، في أعقاب تحذيرات مماثلة أصدرتها بريطانيا وهولندا والولايات المتحدة منذ اعتداءات 21 نيسان/أبريل.
وحذّرت الولايات المتحدة في وقت سابق من أنّ “مجموعات إرهابية تواصل التخطيط لهجمات محتملة” في سريلانكا.
وكانت هناك امرأة أسترالية وابنتها البالغة من العمر 10 أعوام بين القتلى الذين سقطوا في سلسلة التفجيرات التي استهدفت سياحا ومصلين مسيحيين.
وقال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون إن شرطة مكافحة الإرهاب الأسترالية ستساعد السلطات السريلانكية في تحقيقاتها.
وأقرت كولومبو ب”تقصير” في المجال الأمني لأن السلطات عجزت عن منع وقوع حمام الدم رغم أنها كانت تملك معلومات مهمة قبل حصوله.

وستبقى الكنائس الكاثوليكية في سريلانكا مقفلة إلى أن تستتب الأوضاع الأمنية بعد الاعتداءات، في حين استمرت عملية مطاردة المشتبه بهم الخميس مع نشر تعزيزات للجيش.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع استراليا ونيوزيلندا الرسمي

لص يسرق مركز للشرطة في نيوزيلندا

 قالت شرطة نيوزيلندا يوم الجمعة إن لصا سرق 11 قطعة سلاح من مركز للشرطة بعضها تم تسليمه للسلطات بعد حادث إطلاق النار على مسجدين في كرايستشيرش في الشهر الماضي.
وتبحث الشرطة عن المشتبه به الذي فر بعدما شاهده ضابط في فناء المركز في مدينة بالمرستون نورث في الجزيرة الشمالية. وعثرت الشرطة في وقت لاحق على السيارة التي استخدمها في الهروب.
وقالت قائدة الشرطة سارة ستيوارت في بيان حول السرقة التي وقعت يوم الخميس ”توجد 11 قطعة سلاح مفقودة كانت موجودة في مكان تخزين وعرض“.
وأضافت ”يجب أن أوضح أنها ليست أسلحة نارية خاصة بالشرطة وإنما مجموعة أسلحة تم حيازتها كمعروضات أو سُلمت للتخلص منها. أشعر بقلق شديد بشأن ما حدث، هذا أمر غير مقبول“.
ويسلم ملاك الأسلحة في أنحاء نيوزيلندا أسلحتهم للشرطة بعدما طبقت الشرطة قوانين جديدة صارمة بشأن امتلاك أسلحة نارية تحظر حيازة أسلحة نارية نصف آلية عسكرية الطراز وغيرها من الأدوات في أعقاب أسوأ حادث إطلاق نار جماعي في كرايستشيرش والذي أسفر عن مقتل 50 شخصا.

وأعطت الشرطة مهلة حتى الثلاثين من سبتمبر أيلول لتسليم الأسلحة لكن السكان سلموا بالفعل آلاف القطع للشرطة

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع استراليا ونيوزيلندا الرسمي

أغبى محاولة سرقة في أستراليا

في أغبى طريقة للسرقة، قام لص أسترالي بالهجوم على محل تجاري واضعًا كيس بلاستيكيا على رأسه، في محاولة منه لإخفاء ملامحه لكن عندما قام بالسرقة قام بإزالة غطاء رأسه ليكشف عن نفسه، وفق ما ذكرت شبكة فوكس نيوز.
وأظهرت الصور اللص وهو يضع كيس على رأسه، لكنه سرعان ما كشف نفسه أمام كاميرا المراقبة في متجر محطة الوقود بمنطقة بريزبن.
وقام اللص، بتهديد العاملة في المتجر عن طريق سكين، وبعدما وضعت درج النقود أمامه وأدخل بعض علب السجائر إلى جيبه، نزع الكيس وظهرت ملامحه.

وهو ما أدى بالشرطة للقبض عليه فيما بعد، ووصفت محاولة السرقة من قبله بأغبى محاولة سرقة في كل أستراليا.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع استراليا ونيوزيلندا الرسمي

فيسبوك تطارد اشخاص يعيشون في نيوزيلندا

أعلنت شركة “فيسبوك” أنها بصدد إقامة دعوى قضائية ضد إحدى الشركات وثلاثة أشخاص يقيمون في نيوزيلندا، بسبب مزاعم بأنهم باعوا خدمات وهمية لمستخدمي موقع “إنستغرام” لتبادل الصور التابع لها شملت “إعجابات ومشاهدات ومتابعين”.
وذكرت وكالة “رويترز” أن الشركة أوقفت حسابات خاصة بالمدعى عليهم، الذين تم تحذيرهم رسميا بأنهم انتهكوا شروط الشركة المتعلقة بالاستخدام “ومع ذلك استمروا في نشاطهم”.

​وأضافت “فيسبوك” في بيان أنه “بإقامة الدعوى القضائية، نرسل رسالة بأن هذا النوع من النشاط المزيف، لا يتم التسامح معه في خدمتنا، وسنتحرك لحماية سلامة منصتنا”.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع استراليا ونيوزيلندا الرسمي 
………المزيد
الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com
..........المزيد . هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت استراليا ونيوزيلندا الرسمي

اكتب ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: