الأخبار

أخبار نيوزيلندا واستراليا والعالم اليوم : توقف الرحلات الجوية من وإلى نيوزيلندا / رئيسة وزراء نيوزيلندا على ملصق تهنئة بقدوم رمضان في استراليا /نباتيون يقتحمون مزرعة بأستراليا لتهريب الخراف

ويلنجتون - صوت نيوزيلندا واستراليا /
توقف الرحلات الجوية من وإلى نيوزيلندا

للحصول على دعم فوري اضغط هنا
غطى الضباب الكثيف مدنا رئيسية في نيوزيلندا، بما في ذلك أوكلاند وكرايستشيرش، مما تسبب في إلغاء 32 رحلة جوية داخلية وتأخر 31 أخرى في مطار أوكلاند.
واختار العديد من المسافرين، الذين ألغيت رحلاتهم، التبديل إلى السيارات للوصول إلى وجهاتهم، إذ شوهدت طوابير طويلة عند مكاتب تأجير السيارات في مطار أوكلاند.

وقال المطار إن الرحلات الجوية الدولية والرحلات الجوية إلى ويلنغتون وكرايستشيرش ودونيدين وكوينزتاون لم تتأثر. وطلب من الركاب التحقق من التحديثات الخاصة بالقادمين والمغادرين.

رئيسة وزراء نيوزيلندا على ملصق تهنئة بقدوم رمضان في استراليا

استخدم اتحاد المجالس الإسلامية الأسترالية، صورة رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، على ملصق كبير، للتهنئة بحلول شهر رمضان المبارك، ووضعها في لوحة إعلانات بمدينة ملبورن.
وأعدّ الاتحاد “AFIC”، ملصق تهنئة بقدوم شهر رمضان، وجرى تركيبه في لوحة إعلانات كبيرة فوق سطح أحد المباني بضاحية “برودميدوز” التي يقطنها عدد كبير من المسلمين.
ويحمل الملصق صورة أرديرن وهي ترتدي الحجاب وتعانق سيدة للتضامن مع مسلمي بلادها في خلال مجزرة المسجدين.
وكتب على الملصق كلمة “سلام” بالعربية و”RAMADAN MUBARAK” بأحرف انجليزية.
وفي بيان خطي ، عزا رئيس الاتحاد راتب جنيد، اختيار صورة أرديرن على الملصق، إلى تعاطفها وتضامنها مع المسلمين عقب مجزرة المسجدين بنيوزيلندا.
وبيّن أن أرديرن من خلال سلوكها في أعقاب الهجومين الإرهابيين ضربت مثالا يحتذى به أمام العالم.
وقال جنيد: “تعاملت أرديرن مع المسلمين المتضررين من الإرهاب بشكل ودي، وقدمت لهم الدعم الوثيق. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت بأن الهجوم إرهابيًا، وأظهرت نفسها بأنها القائد المسؤول عبر الإجراءات اللازمة التي اتخذتها حكومتها”.
وفي 15 مارس/ آذار الماضي، استهدف هجوم دموي مسجدين بـ “كرايست تشيرش” النيوزيلندية، قتل فيه 50 شخصا أثناء تأديتهم الصلاة، وأصيب مثلهم.
فيما تمكنت السلطات من توقيف المنفذ، وهو أسترالي يدعى بيرنتون هاريسون تارانت، ومثل أمام المحكمة، ووجهت إليه اتهامات بالقتل المتعمد.
وظهر التضامن الواسع لرئيسة وزراء نيوزيلندا منذ اللحظات الأولى للمجزرة، ومن ثم ارتدائها الحجاب في ثاني يوم عند ذهابها لتعزية أهالي الضحايا وطمأنتهم.

تضامن ظهر أيضا بوضوح عندما أعلنت أردرن، رفع الآذان والوقوف دقيقتيْ صمت، في ذكرى مرور أسبوع على المجزرة المروعة ببلادها.

نباتيون يقتحمون مزرعة بأستراليا لتهريب الخراف

على الرغم من أنها لم تكن المرة الأولى لهجمات النباتيين في أستراليا على المحلات أو مزارع الحيوانات لإطلاق سراحها، ولكن الجريمة الجديدة هي مهاجمة مزرعة لتحرير الأغنام، وتصوير أنفسهم فخورين بما قاموا به.
حيث نفذ ما يقرب من أربعة أشخاص جريمة، باقتحامهم مزرعة للأغنام، فتح اثنان منهم السياج الحديدى والبوابة لإطلاق سراحهم، بينما قام الآخرون بالتصوير، بينما لم تتضح الوجهة التي سوف تسير إليها الأغنام، وفقًا لجريدة الديلى ميل البريطانية.

وبحسب “فرانس برس” انتشرت صور لتحرير الأغنام على فيس بوك، وعلق أحد نشطاء النباتيين عند نشره قائلًا: “عندما تمر بمزرعة أغنام وترى الأمهات والرضع محبوسة في حقل صغير، أطلق سراحها”. وأُثيرت تكهُّنات بمكان المزرعة بأنها تقع في منطقة فيكتوريا، بينما هربت الخراف إلى مكان بعيد عن المزرعة ولم تُعرف وجهتها أو حتى إذا كان بإمكانها مغادرة المزرعة دون توقف عند بوابة أخرى.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع استراليا ونيوزيلندا الرسمي 
……..المزيد
الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك أن تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

اكتب ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: