منح دراسية مجانية

الدراسات العليا في الجامعات اليابانية

ويلنجتون - صوت نيوزيلندا واستراليا /
منح – صوت نيوزيلندا واستراليا /  تقدم وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا أو MEXT في اليابان منح دراسية للطلاب من جميع دول العالم الذين يرغبون في دراسة درجة الدراسات العليا في الجامعات اليابانية ضمن برنامج المنح الدراسية التابع للحكومة اليابانية.
يعرف طلاب البحث بأنهم الطلاّب الذن يدرسون الماجستير، أو الدكتوراة، أو الذين يدرسون في أحد حقول الدراسات العليا المهنية في إحدى مدارس الدراسات العليا. كما قد يكونون طلاّبًا يجرون أبحاثًا في مجال متخصص في قسم البكالوريوس، أو كلية الدراسات العليا، أو معهد تابع لجامعة دون رغبة منهم لإتمام جميع متطلّبات التخصص. أو الذين يتلقون تعليمًا تحضيريًا قبل الالتحاق بالجامعة.
تهدف جائزة الحكومة اليابانية إلى تعزيز الموارد البشرية التي ستصبح جسوراً من الصداقة بين بلدك واليابان من خلال الدراسة في اليابان والتي ستساهم في تنمية كل من العالم والعالم بأسره.
يجب على المتقدّمين لهذه المنحة، تقديم طلب لدراسة تخصص مماثل لتخصصهم في الجامعة، أو تخصص ذو علاقة. كما يجب عليهم اختيار التخصصات التي يسعهم دراستها والبحث فيها في كليات الدراسات العليا في اليابان. قد تقتصر حقول الدراسة على حقول معينة من قبل السفارة/ القنصلية العامة اليابانية في بلد مقدم الطلب.
معايير الأهلية
    أن تكون طالبًا دوليًا.
    تملك شهادة درجة البكالوريوس.
    إجادة اللغة الإنجليزية.
تغطي المنحة
تغطي المنحة الدراسية كامل الرسوم الدراسية لبرنامج درجة الدراسات العليا “الماجستير والدكتوراه”.
    سيتم إضافة بدل 2000 ين أو 3000 ين شهريًا إلى المنحة الدراسية الشهرية.
    الطلاب الذين يتلقون التعليم التحضيري والطلاب غير النظاميين: 143000 ين شهريًا.
    طلاب منتظمون مسجلون في دورات الماجستير أو الشهادات المهنية: 144000 ين شهريًا.
    طلاب منتظمون مسجلون في دورات الدكتوراه: 145000 ين شهريًا.
مواضيع المنحة
تدعم المنحة جميع البرامج أو التخصصات التي توفرها أي من الجامعات اليابانية المعتمدة، لدرجة الدراسات العليا “الماجستير والدكتوراه”.
تقديم الطلبات
يجب استلام جميع الوثائق اللازمة في شكلها الصحيح بواسطة السفارة اليابانية في بلدك عبر البريد قبل 5 حزيران “يونيو” 2019 . نحن لا نقبل مرفقات البريد الإلكتروني. يرجى ملاحظة أنه، في هذه السنة، سوف يُسمح لك بإجراء اختبار اللغة في السفارة التي قدمت إليها جميع المستندات إذا نجحت في فحص مستنداتنا.
يجب عليك ملء نموذج الطلب بكل التفاصيل وجميع الوثائق. الإجراء موضح أدناه وجميع الروابط أدناه يرجى التحقق منها. تحقق من موقع السفارة اليابانية في بلدك كذلك.
نموذج تقديم الطلبات
متطلبات تقديم الطلبات
موقع السفارة اليابانية في بلدك
لمزيد من المعلومات عن المنحة الدراسية من هنا.
http://www.mext.go.jp/component/a_menu/education/detail/__icsFiles/afieldfile/2018/04/17/1403811_02.pdf

للحصول على دعم فوري اضغط هنا

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

……….المزيد
الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك أن تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

اكتب ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: