<

أخبار نيوزيلندا واستراليا والعالم اليوم : رئيسة وزراء نيوزيلندا تعيد رشوة قدرها 3 يورو / عملة معدنية في استراليا تعيد كتابة التاريخ من جديد /فيسبوك وقرار بسبب مذبحة نيوزيلندا / دولار أستراليا ينخفض لأدنى مستوى /طبول الحرب تدق في الخليج ومشاحنات أمريكية ايرانية

خدمة البث الحي على فيسبوك
خدمة البث الحي على فيسبوك
فيسبوك وقرار بسبب مذبحة نيوزيلندا

امساكية شهر رمضان في استراليا اضغط هنا / امساكية شهر رمضان في نيوزيلندا اضغط هنا / اخبار وفاعليات ونفحات رمضانية اضغط هنا
بعد شهرين على مذبحة المسجدين في نيوزيلندا، والتي تمّ بثّها مباشرةً على “فيسبوك” من قبل المنفّذ، أعلنت الشركة عن إدخال قواعد جديدة لميزة “اللايف”، يتم فيها تشديد القيود لمنع التشارك الواسع لتسجيلات عنيفة.
وبدءًا من اليوم، سيتم حظر الأشخاص الذين ينتهكون سياسات فيسبوك “الأكثر تشدداً”، على الفور من استخدام “فيسبوك لايف” لفترة زمنية، كـ 30 يومًا.
ولم يحدد فيسبوك جميع القواعد التي سيستخدمها لفرض نهج “الضربة الواحدة” الجديد، لكنه أشار إلى معايير المجتمع (community standards) الحالية التي تحظر نشر الدعاية الإرهابية على الشبكة الاجتماعية. وستتوسع السياسة لتشمل موضوعات أخرى في الأسابيع المقبلة، فيما تقول الشركة إنها ستمنع المجرمين من شراء الإعلانات. وسيُمنع الذين ينتهكون سياسات خطيرة من استخدام هذه الخاصية بعد مخالفة واحدة.
ويأتي الإعلان بعد حثّ نيوزيلندا وفرنسا شركات التكنولوجيا والدول على العمل معاً لبذل مزيد من الجهود للحدّ من انتشار المحتوى المتطرف على الإنترنت. ومن المتوقع إعلان الاتفاقية غير الملزمة، التي يطلق عليها اسم “كرايستشيرش كول”، اليوم، في اجتماع للقادة الرقميين لمجموعة الدول السبع.
وقُتل 50 شخصاً في الاعتداء الإرهابي على مسجدي “النور” و”لينوود” في مدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية في 15 آذار/مارس الماضي، على يد أسترالي يميني متطرّف وثّق جريمته في أحد المسجدين عبر فيديو مدته 17 دقيقة عبر “فيسبوك”. ولاقى انتشاراً واسعاً على منصات أخرى، كـ”يوتيوب” و”تويتر” و”ريديت”، واستمرّ بالتداول لساعات بعد الجريمة. وظهر المنفّذ في المقاطع يتنقّل داخل المسجد ويُطلق النار عشوائيّاً على المصلّين ويعود في بعض الأحيان للإجهاز على مَن بقي حيّاً بينهم.

وتمت مشاهدة مقطع الفيديو حوالى 200 مرة خلال البثّ المباشر، فيما لم يُبلغ أي مستخدم عنه أثناء البثّ. وتمّت مشاهدة الفيديو 4 آلاف مرة قبل حذفه من قبل “فيسبوك”، فيما تم الإبلاغ عنه بعد 29 دقيقة من بدئه و12 دقيقة على انتهائه. وخلال الساعات الأربع والعشرين الأولى، أزالت الشركة 1.2 مليون مقطع فيديو للهجوم عند التحميل، تمت إزالة حوالي 300 ألف نسخة إضافية بعد نشرها”، بحسب ما أعلنت شركة “فيسبوك” سابقاً.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع استراليا ونيوزيلندا الرسمي

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

عملة معدنية في استراليا تعيد كتابة التاريخ من جدي

عثر علماء الآثار والمؤرخون الهواة فى جزيرة نائية قبالة ساحل الأقاليم الشمالية فى أستراليا، على عملة  معدنية صغيرة من الواضح أنها تأتى من مدينة أفريقية من العصور الوسطى يرجع تاريخها إلى 1400 عام.
وقال المؤرخ مايك هيرميس إن هذا الاكتشاف يمكنه فتح باب المناقشة حول هوية أول الأجانب الذين زاروا أستراليا قبل وصول الأوروبيين، مضيفا أن هذه العملة يمكنها إعادة “يمكنها أن  تعيد كتابة التاريخ”، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع .ancient-origins.net
ووضح مايك هيرميس أن العملة المعدنية اكتشفت فى جزيرة فيسيل التى كانت واحدة من أكثر الاكتشافات الأثرية الرائعة فى التاريخ الأسترالى، وتعد هذه العملة أقدم القطع الأثرية الأجنبية التى اكتشفت فى أستراليا.
وتابع مايك هيرميس أن العملات المعدنية تعود إلى العصور الوسطى، لقد تم سكها فى مدينة كيلوا القوية على الساحل الشرقى لأفريقيا، والتى كانت مركزًا بحريًا وسواحليًا مهمًا فى العصور الوسطى.
وظن علماء الآثار أن العملة الصغيرة المصنوعة من النحاس تشير إلى نفس العملة المكتشفة خلال الحرب العالمية الثانية، وبعد إجراء أبحاث عديدة تبين أن العملة تعود إلى شرق أفريقيا.

وأكد علماء الآثار أن العملة المعدنية جاءت من رحلة قديمة تشير إلى تفاعل بين سكان أستراليا الأصليين وتجار كيلوا.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع استراليا ونيوزيلندا الرسمي

رئيسة وزراء نيوزيلندا تعيد رشوة قدرها 3 يورو 

أرجعت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن رشوة بقيمة حوالي 3 يورو، أرسلتها إليها طفلة تبلغ من العمر 11 سنة، مقابل أن تقوم الحكومة ببحث يخص التنانين. وكانت الطفلة فيكتوريا تريد أن تكتسب قدرات خارقة تمكنها من أن تصبح مروضة تنانين.
ويبدو أن فيكتوريا بحسب شقيقتها، تأثرت بما شاهدته من أشياء غريبة في التلفزيون، حتى تتهيأ لها تلك الأفكار.

وخلال ردها على الرسالة، شكرت أرديرن الطفلة، معربة عن اهتمامها باقتراحاتها الخاصة بالتنانين، ولكنها قالت إن الحكومة لا تعمل في الوقت الراهن في ذلك المجال الذي تطرقت إليه فيكتوريا، وبناء على ذلك فإنها تعيد إليها رشوتها.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع استراليا ونيوزيلندا الرسمي

دولار أستراليا ينخفض لأدنى مستوى 

 تراجع الدولار الأسترالي إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر حيث عززت بيانات ضعيفة من الصين مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي إضافة إلى تأثير بيانات ضعيفة لنمو الأجور المحلية.
وفي حين ساهم تحسن الإقبال على المخاطرة في استقرار العملات على نطاق أوسع قبل إعلان بيانات الناتج الاقتصادي لمنطقة اليورو فإن الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي تصدرا الخسائر في المعاملات الأوروبية المبكرة.
وأعلنت الصين نموا ضعيفا غير متوقع في مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في أبريل نيسان مما يفرض ضغوطا على بكين لتطبيق المزيد من الحوافز مع استمرار الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.
ونزل الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي إلى 0.6922 دولار وهو أدنى مستوى منذ الثالث من يناير كانون الثاني عندما أثر انهيار مفاجئ في أسواق الصرف الأجنبي على عملات رئيسية.
وأُضيفت بيانات محلية إلى أسباب تراجع العملة الأسترالية حيث تباطأت وتيرة نمو الأجور.
وانخفض الدولار النيوزيلندي ‭‭0.1‬‬ بالمئة مقابل الدولار‭‭ ‬‬الأمريكي إلى 0.6567 دولار.
وتعافى اليوان الصيني قليلا خلال الجلسة إلى 6.8993 يوان مقابل الدولار لكنه ظل قريبا من أدنى مستوى في خمسة أشهر والذي بلغه يوم الثلاثاء.

في غضون ذلك، ظل اليورو مستقرا عند 1.1214 دولار أمريكي برغم تقديرات أولية أظهرت أن الاقتصاد الألماني عاد إلى النمو في الربع الأول من عام 2019 بعدما نجح في تفادي الركود بالكاد في النصف الثاني من العام الماضي.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع استراليا ونيوزيلندا الرسمي

طبول الحرب تدق في الخليج ومشاحنات أمريكية ايرانية 

ارتفعت حدة التحذيرات في الخليج العربي مع إعلان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في العراق ، رفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى وذلك إثر تهديدات وشيكة للقوات الأميركية في العراق.
 وكشف موقع المغتربون نقلا عن بيان للقيادة المركزية الأمريكية، أن هناك “معلومات أمنية تؤكد وجود تهديدات إيرانية موثوق فيها وهي متوافرة لدى أجهزة الاستخبارات الأميركية”.
بيد أن نائب قائد عمليات التحالف الجنرال البريطاني كريس غيكا كان قد نفى أمام الصحفيين في وقت سابق، ارتفاع مستوى تهديد الجماعات التي تدعمها إيران ضد قوات التحالف في العراق وسوريا.
في غضون ذلك قال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية  إن بلاده ستعلق عمليات التدريب العسكري في العراق بسبب تصاعد التوتر في المنطقة. وكان موقع مجلة فوكوس الإلكتروني قد قال إن القرار اتخذ بالتنسيق مع الدول الشريكة التي تحارب تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة.

يأتي ذلك على خلفية التوترات بين إيران والولايات المتحدة التي دفعت بتعزيزات عسكرية إلى منطقة الخليج ردا على تهديد طهران باغلاق مضيق هرمز الذي يمر عبره 40%من امدادات النفط العالمية بسبب تشديد  العقوبات الأمريكية  على الجمهورية الإسلامية من خلال  قيام واشنطن بالغاء اعفاءات لشراء النفط الإيراني مطلع الشهر الجاري.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع استراليا ونيوزيلندا الرسمي 
……..المزيد
الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: