<

شروط دخول نيوزلندا و أسباب منع البعض من صعود الطائرة

الهجرة إلى نيوزيلندا
الهجرة إلى نيوزيلندا
ويلنجتون - صوت نيوزيلندا واستراليا /
ويلنجتون – صوت نيوزيلندا واستراليا /
1- عندما تصل للمطار النيوزلندي يجب أن يكون لديك تذكرة إياب، أو تذكرة خروج من نيوزلندا إلى إحدى البلدان المسموح لك بدخولها.
2- عندما تصل للمطار النيوزلندي عليك أن تثبت امتلاكك لمبلغ يغطي تكاليف مكوثك (الذي يفترض أنه بغرض السياحة) من تاريخ وصولك إلى تاريخ المغادرة المثبت في تذكرة الإياب.
3- أن تكون في صحة جيدة وحسن الخلق.
إذا أوفيت بهذه الشروط الثلاثة و ملأت arrival card في المطار النيوزلندي يتم منحك تأشيرة إلكترونية (في الكمبيوتر الذي لديهم و ليس في جوازك) تسمح لك بالدخول بغرض السياحة.
بعض المواقع العربية تضيف أن المبلغ يجب ألا يقل عن 600 دولار نيوزلندي. لكن طبعا يمكن أن يكون المبلغ المطلوب أكثر من ذلك بكثير حسب المدة التي يفترض أن تمكثها في نيوزلندا كما هو مثبت في تذاكر السفر. أنا أقترح أن تحسب على الأقل 100 دولار نيوزلندي لكل يوم.
و طبعا الأفضل أن يكون لديك حجز فندق ليكون الأمر أكثر إقناعا. في أقل الأحوال حجز فندق قابل للإلغاء، مثلا من booking.com (يقدم هذا الموقع حجوزات بعضها قابلة للإلغاء، فتأكد أنه مكتوب قابل للإلغاء إذا كان هذا ما تريد). و الأفضل أن يكون حجزا غير قابل للإلغاء لكي يكون مقنعا أكثر.
الموقع الحكومي يقول أن هذه الشروط يجب الإيفاء بها عندما تصل إلى المطار النيوزلندي و هذا صحيح لجميع أو أغلب الجنسيات ما عدا الجنسية السعودية. لأنه عندما يقترب موعد إقلاع الطائرة المتجهة مباشرة إلى نيوزلندا يتم استدعاء بعض أو كل الركاب و يتم التحقق من إيفائهم بالشروط المذكورة أعلاه. و من لا يفي بأحد الشروط يم منعه من صعود الطائرة. و أحيانا يكون المنع بدون ذكر سبب و بدون طرح أسئلة.
أين يتم منع المواطن  من صعود الطائرة؟
 قبيل صعود الطائرة للرحلة التي ستتجه مباشرة إلى نيوزلندا. مثلا: لو كانت رحلتك هي دمام-دبي-أوكلاند فيمكن أن يتم منعك من صعود الطائرة في دبي. و لو كانت رحلتك هي كوالالمبور-أوكلاند فيمكن أن يتم منعك من صعود الطائرة في كوالالمبور. و حتى لو كانت رحلتك سيدني-أوكلاند فيمكن أن يتم منعك من صعود الطائرة في سيدني.
هل كل الجنسيات معرضة لاحتمال المنع من صعود الطائرة؟
عادة فقط السعوديين هم المعرضون لهذا الاحتمال.
هل يجب أن يكون كل المبلغ الذي تحمله معك كاش؟ حسب التجارب فإنه من الأفضل أن يكون المبلغ كله كاش، لأنهم لا يعترفون بالبطاقات الائتمانية. و كلما زاد المبلغ الكاش كلما كان أفضل. ربما يكون هناك وسائل أخرى غير الكاش يعترفون بها.
ما هي الأسباب التي يمكن أن تجعلهم يمنعون اللاجئ من صعود الطائرة المتجهة مباشرة إلى نيوزلندا؟
1- أحيانا لا يذكرون أي سبب. فقط يتم استدعاؤك قبيل صعود الطائرة بدقائق و إخبارك أنه غير مسموح لك بصعودها.
2- عدم حملك (أو عدم إثباتك أنك تمتلك) مبلغا كافيا يغطي تكاليف مكوثك (المفترض أنه بغرض السياحة) من تاريخ وصولك إلى تاريخ المغادرة المثبت في تذاكر السفر.
3- عدم شرائك لتذكرة إياب (أو تذكرة خروج)، أو لأنك تحايلت في تذكرة الإياب بطريقة تمكنوا من كشفها كأن تشتري تذكرة إياب وهمية.
4- لأنهم سألوك قبيل صعود الطائرة عن غرض رحلتك فذكرت سببا غير السياحة. هناك سعودي قال لهم “انا ذاهب للسياحة و ربما أبحث عن مدرسة لغة” فقالوا له “إذن عد إلى السعودية و استخرج تأشيرة دراسية” و لم يسمحوا له بصعود الطائرة. كذلك هناك سعودي حجز معهد لغة لمدة شهر و دفع التكاليف للمعهد و حجز فندقا، لكنه عندما هم بصعود الطائرة المتجهة مباشرة إلى نيوزلندا قالوا له “استخرج تأشيرة دراسية أولا”.
5- أي شيء يشككهم في أن غرضك هو السياحة، مثل كمية العفش الكبيرة و الارتباك و عدم حجز فندق و عدم معرفتك بماذا ستفعل في نيوزلندا.
لماذا يستسهلون منعك من صعود الطائرة المتجهة إلى نيوزلندا؟ لأنك لا تحمل تأشيرة. باعتبارك سعوديا فأنت لا تحتاج إلى تأشيرة للوصول إلى المطار النيوزلندي بغرض السياحة، لكن في نفس الوقت فإن عدم امتلاكك لتأشيرة دخول يعني أن الحكومة النيوزلندية تستطيع منعك من دخول نيوزلندا حتى بدون سبب.
الوقاية:
لكي تضمن (أو على الأقل تضمن إلى حد بعيد) عدم تعرضك للمنع من صعود الطائرة المتجهة لنيوزلندا، قم باستخراج تأشيرة دراسية قبل سفرك، و ذلك بالتسجيل في معهد لغة مثلا. أما التسجيل في معهد بدون استخراج تأشيرة دراسية فإن ذلك يرفع من احتمال منعك من صعود الطائرة. هناك أيضا خيار استخراج تأشيرة سياحية بحجة أنك تنوي المكوث في نيوزلندا لمدة تزيد على 3 شهور، لكن لم أسمع عن أحد جرب هذا الخيار.
الاحتياط:
يفضل أن يكون معك تأشيرة سياحية لأستراليا، فإذا منعوك من صعود الطائرة المتجهة لنيوزلندا يكون لديك القدرة على تغيير وجهتك إلى استراليا.

ينبغي أن تضع في اعتبارك أنه حتى استراليا يمكن أن تمنعك من صعود الطائرة المتجهة مباشرة إليها حتى لو كنت تحمل تأشيرة دخول استرالية صالحة!

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
 
 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع استراليا ونيوزيلندا الرسمي 
……….المزيد
الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

..........المزيد . هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت استراليا ونيوزيلندا الرسمي

اكتب ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!