<

مقارنة بين أستراليا أو نيوزيلندا

استراليا ونيوزيلندا
استراليا ونيوزيلندا
كانبرا – صوت نيوزيلندا واستراليا / أستراليا ام نيوزيلندا كلتاهما من الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، وغيرها من أوجه الشبه. وجمعنا لكم فيما يلي بعض النصائح للمقارنة بين نيوزيلندا وأستراليا:
اللغة ما بين أستراليا ونيوزيلندا
رغم أن الإنجليزية هي اللغة الرسمية في كل من أستراليا ونيوزيلندا، تختلف اللهجة العامية وطريقة النطق بين الدولتين. توقع أن يستغرق منك فهم اللهجة العامية بعض الوقت، حتى لو كنت تتقن الإنجليزية بشكل كبير.
التنقل في أستراليا ونيوزيلندا
لا شك بأن الفرق الأكبر في التنقل ما بين أستراليا ونيوزيلندا هو الفرق الشاسع في الحجم بين الدولتين. أستراليا دولة ضخمة، وقد تبعد كل مدينة فيها عن أخرى آلاف الكيلومترات. مثلاً، المسافة بين مدينتي بيرث وبريسبان في أستراليا أكبر من المسافة في العاصمة الروسية موسكو والعاصمة الإسبانية مدريد! في المقابل، من الممكن السفر من منطقة لأخرى في نيوزيلندا في ظرف ساعات. تكثر المدن الكبيرة في أستراليا، لكن في نيوزيلندا تعتبر المدينة الكبيرة الوحيدة مدينة أوكلاند. لكن، تقدم المدن في كلتا الدولتين خيارات مواصلات عامة ممتازة، ومستوى معيشة عالٍ. أيضاً، يمكنك استخدام رخصة القيادة الخاصة بك في الدولتين لقيادة المركبة التي تم ترخيصك لقيادتها.
الرياضة والترفيه في أستراليا ونيوزيلندا
فيما يتعلق بالرياضات، هناك منافسة شديدة بين الدولتين، خاصة في رياضة الرغبي. يشجع النيوزيلنديون فريق أول بلاكس، والذي يرتدي أفراده اللون الأسود، ويشجع الأستراليون فريق ولابيز، والذي يرتدي اللونين الأخضر والذهبي.
وإذا كنت من محبي السهر والاحتفال، قد لا تكون نيوزيلندا الخيار الأفضل لك، نظراً إلى هدوء مدنها وحجمها الصغير. نيوزيلندا ممتازة في المقابل لعشاق الطبيعة والمغامرات الاستثنائية، كما يوجد في أوكلاند أسواق مسائية. أما إذا كنت تحب الاحتفالات الصاخبة، ننصحك باختيار سيدني أو ملبورن في أستراليا.
تنوع الحياة الطبيعية في أستراليا ونيوزيلندا
إحذر من الحيوانات السامة في أستراليا، واستعد لمقابلة حيوانات قد لم ترها من قبل، مثل الكنغر، والومبت، والبلبي، والكوكا، وخلد الماء، وآكل النمل الشوكي! وتقل الحيوانات غير المعتادة في نيوزيلندا، حيث تنحصر الحيوانات المحلية في نيوزيلندا على الوطاويط والثديات المائية. لكن، يوجد في نيوزيلندا مجموعة من الطيور المميزة، مثل التيوي، وببغاء الكيا، والبطريق ذو العيون الصفراء، وغيرها.
المناخ والنشاطات الخارجية في أستراليا ونيوزيلندا
يعتبر مناخ نيوزيلندا أكثر اعتدالاً من أستراليا، وأكثر برودة وإمطاراً. وإذا كنت تبحث عن الأجواء الصيفية الدافئة، ننصحك باختيار أستراليا. لكن، إحذ موجات الحر والرطوبة التي تصحب أشهر الصيف في هناك.

وتقدم الدولتان تنوعاً طبيعاً وتضاريس مختلفة. ستجد في نيوزيلندا الجبال الشاهقة والبحيرات والغابات، وستجد في أستراليا الشواطئ الرائعة والرمال والشعاب المرجانية والغابات الماطرة والصحاري ذات الرمال الحمراء.……….المزيد

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: