<

خطواتك نحو طريقة سريعة للهجرة إلى فرنسا

french-visa-فيزا-فرنسا
french-visa-فيزا-فرنسا
الهجرة والسفر – صوت نيوزيلندا واستراليا /الهجرة والسفر والعمل في فرنسا مسعىً يطلبه الجميع، فالإنسان بطبعه يحب الترحال والتجوال والسفر، لكسب المزيد من الخبرات الحياتية، والتعرف على ثقافات الشعوب وعاداتهم، وطلبًا للعلم، وبحثًا عن العلاج، والتعرف على أصدقاء جدد، وللحصول على فرصة عمل من أجل تحسين الدخل المادي.
 تعد الدول الغربية من أفضل وجهات السفر المفضلة لدى الغالبية العظمى من الأشخاص، إذ تتوفر فيها فرص عمل ذات دخل ممتاز، والتعليم ذو جودة وكفاءة عالية، والعلاج متقدم ومتطور، حتى الأماكن السياحية وفرصة التنوع الثقافي تكون أكبر.
 ومن أكثر الدول التي يفضل الكثيرون السفر والهجرة إليها هي دولة فرنسا، تعد فرنسا حلم الكثيرين، ويسعون جاهدين للهجرة إليها والإقامة فيها. قبل الهجرة والسفر إلى فرنسا على الشخص تعلم اللغة الفرنسية فهي اللغة الرسمية هناك، ولا بد من الاطلاع على معلومات مختلفة حول العيش هناك، من حيث العملة المستخدمة وأفضل الأماكن للسكن، وأبرز المعالم هناك.
هناك طرق وإجراءات للهجرة إلى فرنسا، ومن الشروط الضرورية للقدوم إلى فرنسا الحصول على تأشيرة لدخول الأراضي الفرنسية، والتأشيرات أنواع، وكل تأشيرة محددة بمدة للإقامة، ولكل تأشيرة سبب للإقامة.

هناك تأشيرة دخول تسمى تأشيرة “شنغن” وهي تأشيرة يحتاج جميع المواطنين في الدول العربية الحصول عليها للدخول إلى فرنسا، تكون مدة هذه التأشيرة تسعين يومًا كحد أقصى للسياح، وهي صالحة لمدة ستة أشهر، ويمكن أن تكون أكثر حسب غرض السفر، للتعليم أو العلاج أو ما شابه. وللحصول على تأشيرة “شنغن” يجب أن يكون لدى الشخص جواز سفر رسمي، ويجب تعبئة استمارة خاصة بالتأشيرة يمكن الحصول عليها من السفارة، كما يجب إرفاق صورة شخصية حديثة، وكذلك صور عن جواز السفر، وإثبات مكان إقامة في فرنسا، أو في حال كان السفر للدراسة يجب إرفاق قبول من الجامعة والأوراق المطلوبة، وكذلك إرفاق وثيقة مالية مثل الحساب البنكي، وتذكرة سفر. للحصول على تأشيرة السفر لفرنسا الأمر ليس مستحيلًا، بل إن تقديم كافة الوثائق والأوراق المطلوبة وتحقيق الشروط اللازمة ستمكن الشخص من الحصول على الفيزا بكل سهولة، ويجب على الشخص أن يراجع السفارة أو القنصلية لأخذ المعلومة الدقيقة والصحيحة حتى لا يقع ضحية للمكاتب التي تحتال على الناس وتأخذ منهم أموال طائلة، ثم لا يقدمون لهم التأشيرة، أو ربما قد يقدموا لهم حلولًا غير قانونية وطرقًا للهجرة والسفر تكون غير شرعية، وبالتالي هذا كله يعرضهم للمساءلة القانونية وربما يمنعهم من السفر مرة أخرى وبالتالي يكون الشخص قد خسر فرصة كبيرة في السفر..

متطلبات الهجرة إلى فرنسا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
    يجب أن يكون لدى الشخص الراغب فى الهجرة جواز سفر رسمى سارى المفعول
    يجب ملأ الإستمارة الخاصة بالتأشيرة من السفارة الفرنسية
    يجب إرفاق صورة شخصية حديثة ذات خلفية بيضاء ومماثلة للصورة بجواز السفر
    تقديم صورة عن جواز السفر
    يجب تقديم مايثبت مكان الإقامة بالدولة
    يجب إرفاق قبول الجامعة والأوراق المطلوبة فى حالة السفر من أجل الدراسة
    ضرورو تقديم كشف حساب بنكى عن أخر ستة أشهر سحب وإيداع
    تقديم صورة من تذكرة السفر ذهابا وإيابا
    أن يقدم الشخص الراغب فى السفر مايثبت قدرته المالية على الإنفاق على نفسه طوال مدة الإقامة فى الدولة
    يجب تقديم مايثبت قيمة الراتب الشهرى للشخص الراغب فى الحصول على تأشيرة فرنسا السياحية ويجب أن يكون مترجم للغة الفرنسية
    يجب تسديد كافة الرسوم المستحقة للحصول على تأشيرة شنجن فرنسا
    يجب التوجه إلى السفارة الفرنسية لأخذ البصمات وتسجيلها على نظام البصمات
أنواع تأشيرات الهجرة إلى فرنسا
    تأشيرة الإقامة قصيرة الأجل (تأشيرة شنجن )
تسمح هذه التأشيرة لحاملها التنقل بسهولة بين جميع دول منطقة شنجن لمدة لاتتعدى 90 يوم خلال فترة ستة أشهر بداية من اليوم الأول من دخول منطقة شنجن ، كما تمنح للسفر مرة واحدة أو عدة مرات ، هذا بالإضافة أن هذه التأشيرة تمنح للأشخاص الراغبين فى القيام برحلة سياحية أو من يريدون إستكمال دراستهم أو من يريدون الحصول على عقد عمل، كما أنها تمنح للرياضين المشاركين فى البطولات وغيرهم من الأشخاص الذين يقيمون جولات فنية خارج بلادهم
    تاشيرة الإقامة طويلة الأجل
تسمح هذه التأشيرة لحاملها بالمكوث فى فرنسا مدة أكثر من تسعين يوما ، كما تمنح للطلبة الراغبين فى إتمام دراساتهم بفرنسا وكذا للأشخاص اللذين يحصلون على عقود عمل بالدولة ومن يريدون لم الشمل الأسرى ، وللحصول على هذا النوع من التأشيرة يجب التسجيل عند الدخول لفرنسا بمكتب الهجرة أو بالمحافظة المتخصصة بموضوع تصريح الإقامة
كيف يمكن الحصول على تصريح الإقامة فى فرنسا؟
يجب على كل حامل تأشيرة الدخول لفرنسا قصيرة الأجل أو طويلة الأجل ، التواصل بالمحافظة الفرنسية التابعة للمكان الذى يقيم فيه حتى يمكنه إيداع طلب بطاقة الإقامة خلال شهرين من وصوله إلى فرنسا ، هذا بالإضافة للتواصل مع المكتب الفرنسي للهجرة والإندماج فور وصوله للدولة .

الهجرة إلى فرنسا ليس بالمستحيل ولكن يجب تقديم كافة الوثائق وتحقيق الشروط اللازمة للحصول على الفيزا ، كما يجب على الشخص مراجعة السفارة الفرنسية لأخذ المعلومات الصحيحة منها

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

……….المزيد

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com  

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: