نيوزيلندا الحلم

سر تميز نيوزيلندا
سر تميز نيوزيلندا

ويلنجتون – صوت نيوزيلندا / يبحث الكثيرون عن اماكن جميلة ليقضوا فيها اوقات المتعة والاستجمام، وقد اخترنا لكم في هذا الاطار دولة نيوزيلندا التي تقع جنوب غرب المحيط الهاديء، إلى الجنوب الشرقيّ من أستراليا ، عبر البحر التاسمانيّ والتي تتألّف من جزيرتين الجزيرة الشماليّة، والجنوبيّة، بالإضافة إلى عدد من الجزر الصغيرة، أهمّها جزيرة ستيوارت وتشاتام، اما اسم نيوزيلندا فيعني “أراضي السحاب البيضاء”.

تحكم الدولة الملكة إليزابيث الثانية.

يبلغ عدد سكان نيوزيلندا أربعة ملايين وثلاثمئة ألف نسمة تقريباً، و هم من اصول اوروبيّة ومعظمهم من بريطانيا، يطلق عيها السكان لقب “باكيها”، كما ان اللغة الانكليزية هي الأكثر اتباعا في نيوزيلندا وهي اللغة الرسميّة الى جانب لغة الماوري التي تم الاعتراف بها عام 1987، وتصل نسبة المتعلّمين فيها إلى تسعة وتسعين بالمئة.

و تعتنق غالبية سكانها الديانة المسيحيّة، الا انه توجد ايضا مجموعة قليلة من الملحدين، الى جانب الهندوسيّة، والبوذيّة، والإسلام. تضم نيوزلندا عددا كبيرا من المدن، اهمّها العاصمة أوكلاند ومدينة كرايستشيرش، هاملتون، ومدنية ويليتنغتون .

تعرّفوا على مناخ نيوزيلندا

المناخ في نيوزيلندا هو اما معتدل دافئ، اومعتدل بارد و يشبه مناخ غربي أوروبا.

من المأكولات المفضلة لدى النيوزيلنديين اللحوم على انواعها وخصوصا منها لحم الحمل، الذي يطهونه مع البطاطا الحلوة، اما الطبق السائد عندهم فهو حساء الخضار بالسمك، كما انهم يعشقون الزبدة. فيما يعتبر الشاي أفضل مشروب لديهم.

اهم المناطق السياحية في نيوزيلندا

خـليج الـجُزر:

يتيميز بالمياة الشفافة الدافئة، ويتكوّن من 144 جزيرة، وهو مناسب جدا لعشاق الاسترخاء و السباحة، بالقرب من هذا الخليج توجد منطقة تدعى “ويتانجي” وهي من شهدت توقيع المعاهدة التي منحت الماوري حقوق الرعاية البريطانية.

شـبه جـزيرة أوتاجو:

تحوي أوتاجو على الكثير من المعالم الطبيعية و الحيوانات البرية مثل الباتروس، أسود الـبحر، البطاريق، وغيرهم الكثير، تسودها الحياة الريفية، كما يستمتع زوارها بالرحلات البحرية والتجول على شواطئ الرمال البيضاء.

مدينة أوكلاند: تعدّ من اهم المدن التجاريّة مُهمّة، فهي تحوي اثنين وعشرين حديقة إقليميّة، وخمسين جزيرةٍ ومساراتٍ للمشي وغيرها من مظاهر العمارة، كالمباني والأسواق والمطاعم التي يغلب عليها الطّابع الإنجليزي في تصميمها.

حديقة تونجاريرو الوطنية: تحوي هذه الحديقة على جميع العناصر الطبيعية، اذ انها تبدو لوحة فنية ابدعها الخالق، فجعلها جنة على الأرض، ففي هذه الحديقة يمكن للسائح مشاهدة ثلاثة براكين نشطةٍ، اضافة الى الغابات المطريّة التي يعيش فيها حيواناتٌ بريّة مختلفة، وكذلك البحيرات الهادئة، وبعض المناطق الصّحراوية.

حديقة تاسمان:

يرى فيها الزائر الكثير من الحدائق و المناظر الطبيعية الخلابة، حيث انها تقع ضمن منطقةٍ تغزوها الشمس دائما، على قمّة الجزيرة الجنوبية، وتُوفّر الحديقةُ أماكن الاسترخاء، ومجالاً للسّير والتّسلق إلى صخرة هابيل تاسمان، كما تُطلّ الحديقة على البحر، اذ من الممكن مشاهدة الدّلافين واستكشاف الخلجان الرّملية.المزيد

الكاتب
Khaled Abdelkarem

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

اترك تعليقاً