أنواع الفيزا لنيوزيلندا

الهجرة إلى نيوزيلندا
الهجرة إلى نيوزيلندا
ويلنجتون – صوت نيوزيلندا /  تقدم نيوزيلندا عدة أنواع من التأشيرات “الفيزا” للهجرة و العيش هناك. و كل نوع لديه متطلبات معينة يجب توافرها في مقدم الطلب. تعتبر ميزة كبيرة في إدارة الهجرة النيوزيلندية أن كل خطوات التقديم تتم أونلاين من خلال موقعهم الإلكتروني. لن تضطر للتواصل البريدي إلا عند إرسال أوراقك لبدء التحقيق في طلبك و عند إرسال جوازك لختم الفيزا إن شاء الله.
أنواع الفيزا الرئيسية

١. فيزا العمل

٢. فيزا الهجرة

٣. فيزا الزيارة

٤. فيزا السياحة

٥. فيزا الدراسة

٦. فيزا الإستثمار

يندرج تحت كل فيزا عدة أنواع فرعية و ذلك للتسهيل على المتقدم أن يجد ما يتناسب مع حالته. سوف نسلط الضوء هنا على آنواع الفيزا الأكثر شيوعاً في العالم العربي:

– فيزا الهجرة كمهاجر محترف Skilled Migrant

– فيزا الزيارة

– فيزا العمل

– فيزا الدراسة

– فيزا الإستثمار
الشروط العامة للفيزا النيوزيلندية

تعتمد الفيزا في نيوزيلندا بشكل عام على عدة نقاط و هي كالتالي:
– اللغة الإنجليزية

من البديهي أن تكون اللغة الإنجليزية عاملاً أساسياً في الهجرة إلى نيوزيلندا نظراً لإنها بلاد لغتها الرسمية هي الإنجليزية. و يجب تقديم ما يثبت إجادتك للغة الإنجليزية و ذلك بحصولك على ٦.٥ درجات في امتحان IELTS. يمكنك التقدم لهذا الإمتحان من خلال المركز البريطاني للغة الإنجليزية في بلدك أو أي مركز لغة معتمد من قِبَل إدارة تصنيف الـ IELTS.
– المؤهل و مجال العمل

شهاداتك العلمية مهمة و تعطي لملفك قيمة عالية لدى إدارة الهجرة خصوصاً إن كان تخصصك مطلوباً في نيوزيلندا. كما أن مجال عملك يجب أن يتوافق مع ما تعرضه إدارة الهجرة في نيوزيلندا و ذلك أيضاً له وزن في تقييم ملفك لدى إدارة الهجرة. لا تنسى أن تعمل على معادلة شهادتك حسب نظام التعليم النيوزيلندي من خلال NZQA حيث أنه سيتوجب عليك إرفاق شهادة المعادلة مع ملفك عند التقديم. لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقعهم من هنا
– الوضع المادي

إستعدادك مادياً للإنتقال للعيش أو العمل في نيوزيلندا أمر في غاية الأهمية من عدة زوايا. أولا، حتى تسهل على نفسك عناء ترتيب أمورك المعيشية في بداية إقامتك هنا و ذلك لدفع مصاريف السكن و شراء عفش مناسب و تركيب خدمة انترنت و شراء سيارة لكى تتنقل بسهولة أو تستخدم وسائل المواصلات العامة. ثانياً، لتأمين نفسك في حال أنك لم تجد عملاً بسرعة فيتوجب عليك الإنفاق على نفسك حتى تجد عملاً مناسب لك و خلال هذه الفترة الدولة لا تقدم لك أي نوع من أنواع الدعم حيث أن القانون ينص على أن الدولة يمكنها أن تقدم لك الدعم المادي في حال كنت مقيماً في البلاد سنتين على الأقل. لذلك رتب أمورك مادياً و أقتصد في معاشك حتى تخفف من وطأه الإنتقال إلى بلد جديد و بثقافة جديدة و عادات جديدة.
– الخبرة العملية

سنوات الخبرة في مجال عملك تعتبر من النقاط الأساسية في تقديم ملفك لإدارة الهجرة و يجب أن تقدم كل الإثباتات من كل الشركات التي عملت بها سابقاً حيث سيقوم الضابط المسؤول عن ملفك بالتواصل مع كل الشركات هذه لتأكيد سنوات خبرتك فيها.….المزيد

الكاتب

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

اترك تعليقاً