<

Study in Australia الدراسة في أستراليا

الدراسة في استراليا
الدراسة في استراليا
كانبرا – صوت نيوزيلندا واستراليا /تعرف أستراليا على مستوى العالم بأنها واحدة من الدول الأكثر تنوعا والأشد ترحيبا بضيوفها الكرام وهو أمر يشعرنا جميعًا بالفخر، وفي الحقيقة يبلغ إجمالي عدد سكان أستراليا 23 مليون نسمة، وولد ما يقرب من نصف الأستراليين (47%) بالخارج أو ولد أحد والديهم بالخارج، ولا ننكر في هذا الصدد حقيقة تعدد اللغات في البلاد، فيزيد عدد اللغات المستخدمة في أستراليا عن 260 لغة ومن بين اللغات الأكثر شيوعا اللغة الماندرينية والإيطالية والعربية والكانتونية واليونانية؛ هذا إلى جانب الإنجليزية.
ويتزامن التنوع الذي تشهده أستراليا وروح الود والترحاب مع الاستقرار الاقتصادي الذي تنعم به البلاد، فتحظى أستراليا الآن بخبرة في مجال الاقتصاد تمتد جذورها لأكثر من عشرين عامًا، كما تخطت وبجدارة الأزمة المالية عام 2008؛ وكانت أفضل الاقتصاديات المتقدمة، ومثلما تفوقت أستراليا على ساحة الاقتصاد العالمي، كان لها السبق في المجال الرياضي على مستوى العالمي، ولا عجب وهي الدولة التي تضم بين أرجائها كثر من 120 مؤسسة رياضية معتمدة، وترعى العديد من الأنشطة الرياضية الشهيرة ومن بينها على سبيل المثال لا الحصر، دوري كرة القدم الأسترالي ورياضة الكريكت ورياضة كرة القدم (soccer) ودوري الرجبي والجولف والتنس وكرة الشبكة والهوكي.
قد لا تعرف الكثير عن أستراليا، فلتعلم أنها أكبر جزيرة في العالم وسادس أكبر دول العالم مساحةً وهي الدولة الوحيدة التي تحكم قارة بأكملها، ونجد في هذه الدولة الواسعة ما يزيد عن 500 متنزه وطني وبها أيضًا ما يزيد عن 2700 محمية طبيعية، ما بين محميات للحياة البرية ومحميات لسكان البلاد الأصليين، وعلاوة على ذلك يوجد حوالي سبعة عشر موقعًا من المواقع التراثية التابعة لمنظمة اليونسكو لتتفوق بذلك على غيرها من البلدان، ومن هذه المواقع الحاجز المرجاني العظيم ومنتزه كاكادو الوطني ومجموعة جزر اللورد هاوو والمنطقة البرية بتسمانيا وجزيرة فريزر ودار أوبرا سيدني.
وتشتهر أستراليا بين سكان العالم بجمالها الساحر والفاتن، ولدينا في البلاد بنية تحتية عالمية المستوى؛ إذ تضم خمسا من أفضل 40 مدينة من حيث البنية التحتية على مستوى العالم، وتحظى أستراليا أيضًا بسمعة عالمية في مجال بناء المباني “الضخمة”، وينتشر بها ما يزيد عن 150 صرح معماري ضخم بداية من Big Banana في نيو ساوث ويلز مرورا بالمعلم الأثري Big Koala في فيكتوريا وBig Mango في كوينزلاند وBig Ram بأستراليا الغربية. إنها حقا معالم تستحق الزيارة!
وبكل هذه الصفات والسمات العجيبة والرائعة لأستراليا؛ يتضح سر سعادتنا، ولهذا حصلت أستراليا على المركز الرابع في قائمة أكثر شعوب العالم سعادة بعد النرويج والدنمارك والسويد.
نظام التعليم
تقدم أستراليا مجموعة متنوعة من خيارات الدراسة للطلاب الأجانب في أكثر من 1200 مؤسسة تعليمية تدرس فيها أكثر من 22 ألف مادة يمكن لهم الاختيار من بينها. ويمكنك أن تدرس في جميع المستويات بداية من التعليم الابتدائي والثانوي وحتى التعليم والتدريب المهني (VET)، وبداية من دورات اللغة الإنجليزية وحتى الالتحاق بالتعليم العالي (بما فيه الجامعات). ويمكنك الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس أو الالتحاق ببعض الدورات القصيرة أثناء عملك أو سياحتك هنا.
وبغض النظر عن المجال الذي تدرسه أو المدة التي ستقضيها في الدراسة، فإن القوانين الأسترالية تعزز جودة التعليم وحماية الطلاب الأجانب.
وهذه القوانين تتضمنقانون الخدمات التعليمة للطلاب الأجانب لعام 2000 )والمدونة الوطنية لممارسات هيئات التسجيل ومقدمي التعليم والتدريب للطلاب الأجانب لعام 2007 المعروف باسم المدونة الوطنية) ). وهذه القوانين توفر معايير متسقة على الصعيد الوطني للمؤسسات المعنية بتقديم التعليم والتدريب للطلاب الأجانب.
يتعين عليك بصفتك طالب أجنبي يحمل تأشيرة دراسة أن تلتحق بمؤسسة تعليمية وأن تختار مواد دراسية مسجلة في سجل دول الكومنولث للمؤسسات والبرامج الدراسية للطلاب الأجانب (CRICOS)، ويضمن إدراجها في سجلات دول الكومنولث للمؤسسات والبرامج الدراسية للطلاب الأجانب إستيفاء هذه البرامج والمؤسسات التي تدرس فيها معايير الجودة العالية التي يتوقعها الطلاب الأجانب. يمكنك البحث عن البرامج الدراسية والمؤسسات هنا على موقع Study in Australia (الدراسة في أستراليا ).
وبالإضافة إلى قانون الخدمات التعليمية للطلاب الأجانب والمدونة الوطنية، فهناك العديد من مؤسسات الرقابة وضمان جودة التعليم العالي ومؤسسات التدريب المهني (VET). وتأخذ هذه المنظمات الحكومية على عاتقها مسؤولية تسجيل وإعادة تسجيل المؤسسات واعتماد البرامج الدراسية وإعادة اعتمادها ، وهذه المنظمات هي:
    التعليم العالي: هيئة جودة ومعايير التعليم العالي (TEQSA)
    التعليم والتدريب المهني (VET): هيئة ضمان جودة المهارات الأسترالية (ASQA)

وبغض النظر عن نوع البرنامج الدراسي الذي تود الالتحاق به أو المدة التي تود قضائها في الدراسة أو المكان الذي ترغب أن تدرس فيه، تأكد من أنك ستحصل في أستراليا على جودة عالية وخبرة دراسية مفيدة.

المنح الدراسية

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هناك العديد من المنح الدراسية والمنح والإعانات المالية التي تساعد في دعم الطالب ماديًا في أثناء دراسته في أستراليا. هذه المنح تقدمها الحكومة الأسترالية والمؤسسات التعليمية وعدد من المنظمات الأخرى، وتُقدم طلبات الحصول عليها مباشرةً إلى الجهة المانحة.
المنح الدراسية الأسترالية
يهدف برنامج المنح الأسترالية إلى تعزيز جوانب المعرفة وروابط التعليم والتواصل بين أستراليا والدول المجاورة، وذلك من خلال برامج المنح الدراسية الأسترالي الواسع. لمعرفة المزيد، نرجو زيارة http://www.australiaawards.gov.au/

المنح الدراسية لطلاب أبحاث الدراسات العليا الدوليين
يركز برنامج المنح الدراسية لطلاب أبحاث الدراسات العليا الدوليين IPRS) على تحسين جودة الأبحاث الأسترالية. فإذا كنت حاصلا على مؤهلك الجامعي، تسمح منحة ا مقدمة من IPRS لك بالدراسة في أستراليا لتنضم إلى مجموعة من أفضل الباحثين في مجالك. يمكنك التعرف على المزيد بالاطلاع على موقع وزارة الابتكار.
منح دراسية أخرى
هناك العديد من المنح الدراسية الأخرى في أستراليا تقدمها المؤسسات الخاصة وإدارات التربية والتعليم والمؤسسات الحكومية.

للتعرف على المنح الدراسية التي يمكنك التقدم لنيلها، استخدم خاصية البحث عن المنح الدراسية على هذا الموقع.……….المزيد

للحصول علي منح دراسية مجانية في استراليا اضغط هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!