<

أهم العادات والتقاليد في نيوزيلندا

نيوزيلندا
نيوزيلندا
ويلنجتون –   صوت نيوزيلندا واستراليا / يعد الشعب النيوزيلاندي أناس محبة للسفر، تتجول حول العالم باستمرار لذا يدركون، كيفية أن تكون سائح وسط بلد غريب. لذا السؤال عن أي شيء من أهم عادات وتقاليد نيوزيلندا التي؛ يتبعونها ولا يشعرون بضيق من ممارسة السياح لها لديهم.
إذا وجدت شيء لم تفهمه، لا تشعر بالخجل من أن تسأل أحد أو تقف لتشاهد ما يحدث. بل تعد أفضل وسيلة لتعلم الكثير عن هذا البلد.
يحب الشعب النيوزلندي خلق الصداقات، وقضاء الكثير من الوقت الممتع. لذا يعتبر مشاركة الطعام من أهم عادات وتقاليد نيوزيلندا التي؛ يحافظون عليها.
سواء أثناء الذهاب في نزهة خلوية على الشاطئ، أو الاجتماع مع أصدقاء الطفولة، أو القيام بحفلة شواء مع الجيران. لذا دائما الطعام والصداقة، يتماشيان جنب إلى جنب في هذا البلد.
إذا صودف ودعيت لأحد تلك الحفلات؛ احرص على احضار بعض الطعام معك حتى وإن قال صاحب الحفل ألا تحضر شيء. أيضا إذا قال أحدهم أنه سيحضر إلى الحفلة، ولم يحضر فلا تأخذ ذلك على محمل الجد فالشعب النيوزلندي يحب الاسترخاء كثيرا.
أعلم بأن الشعب النيوزلندي محب كبير للقهوة والشاي، لذا أينما تذهب ستجدهم يقدمون لك أيا منهم في جميع المناسبات.
على الرغم من وجود ثقافة شرب الكحول لدى الشعب النيوزلندي، إلا أنه هناك بعض العادات التي يتبعها المحليين بشأنه. من الأفضل عدم شرب الكحول أثناء الحفلات، والجلسات الاجتماعية بين الأصدقاء والجيران.
لا يجوز لمن هم دون سن الثامنة عشر، شرب أي نوع من الكحول أيضا. فالسن القانوني لشرب الكحول، يبدأ من الثامنة عشر عاما.
   التدخين Smoking
يعتبر التدخين أمر نادر في نيوزيلندا، كما أنه ممنوع في المباني العامة من ضمنها؛ المطاعم، والحانات. من النادر أيضا التدخين في الخارج، وإذا أردت التدخين يجب أن تسأل من حولك إذا لم يمانعوا ذلك.
تبادل تحية الصباح، والظهيرة مع رفاق العمل أمر شائع لدى سكان نيوزيلندا المحليين. من العادة أيضا أن يحتفل بعض أصدقاء الفريق، بعيد ميلاد أحدهم أو أي مناسبة خاصة حيث؛ يحضر الجميع الطعام ويسمى ذلك الاحتفال باسم ‘احضر طبق’.
إذا وجدت أحد الرفاق يصيح خلال الاحتفال، فذلك يعني أنه من سيدفع حساب الطعام، ولا يجوز لأحد الاعتراض على ذلك.
الذهاب للشراب بعد العمل أيام الجمعة من أهم عادات وتقاليد نيوزيلندا، حيث يذهب رفاق العمل فقط، ولا يجوز استدعاء أي من أفراد العائلة.
الاجتماعية في العمل Socialising at work
الشعب النيوزلندي شعب ودود، ولكنه يحب أن يحتفظ بخصوصيته. لذا هناك بعض القواعد التي لا تبدو ظاهرة يجب عليك اتباعها، الشعب يحب التحدث كثيرا لكن لا يحبوا مشاركة حياتهم الشخصية، وتلك من أبرز عادات وتقاليد نيوزيلندا.
لا يجب عليك سؤال أي أحد عن المال الذي يكسبه، أو لما ليس لديهم أي أطفال، أو لماذا لم يتزوجوا، أو ما وزنهم.
يمكنك التحدث عن مواضيع مثل؛ ماذا فعل أحدهم بالعطلات، أو كيف حال الأطفال، أو الطقس، أو الرياضة فتلك مواضيع آمنة. يحب الناس الابتسام لبعضهم البعض، لذا لا تستغرب إذا ابتسم أحدهم لديك أثناء تجولك.
من ضمن القواعد الغير مكتوبة أيضا؛ عدم الاقتراب من شخص ما بشكل كبير، فذلك يسبب مضايقة لذا حافظ على المسافة بينك وبين الافراد. يجب عليك خلع حذائك كذلك عند دخول المنزل، ولا يجوز الجلوس على أي طاولة.
التقبيل على الخد تحية شائعة، تتلقاها عند زيارتك لأحد ما. ستجدهم أيضا يتلون صلاة لشكر الرب، قبل تناول الطعام.
   اللغة العامية Slang
يتحدث معظم النيوزلندين بشكل سريعة، ويتضمن حديثهم العديد من العبارات العامية التي قد لا تتمكن من فهمها. لذ إذا حدث ذلك معك، لا تخجل من أن تسأل أحدهم أن يتحدث بهدوء ووضوح، فالشعب النيوزلندي متفهم كثيرا.المزيد
الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!