<

تعديلات جديدة في شروط السفر لنيوزيلندا 2020

الهجرة إلى نيوزيلندا
الهجرة إلى نيوزيلندا

ويلنجتون –   صوت نيوزيلندا واستراليا / بعض التعديلات في شروط السفر لنيوزيلندا مثل

– الصورة الشخصية: عند إلحاق صورتك الشخصية بطلب التقديم على تأشيرة الهجرة، لابد أن تكون حديثة ولم يمر عليها أكثر من 6 أشهر.
– الهوية والشخصية: يجب أن تتّصف بحسن النية فلا تقدِّم على تأشيرةٍ مؤقتة، وتتهرَّب من العودة، كما يجب أن تكون معلوماتك الشخصية، وأسباب السفر كلها صحيحة، وإلا فسترفض التأشيرة، كما يجب ألا تشكل خطراً أمنياً وألا يكون لديك قضايا شخصية خطيرة.
يوجد في نيوزيلندا أيضاً مجموعة من التأشيرات التي تسمح لك بالعيش في نيوزيلندا بشكلٍ دائم، ويمكن الاختيار ما بين العمل، أو الاستثمار، أو اللحاق بالعائلة، أو الدراسة.
ولو ترغب العمل في نيوزيلندا
هل تملك عرض عمل أو لا.
1- الفئة المهاجرة الماهرة Skilled Migrant Category Resident Visa
تلائمك هذه الفئة إذا كنت ترغب في العيش في نيوزيلندا بشكلٍ دائم، ولديك مهارات يمكنها أن تساهم في نمو الاقتصاد النيوزيلندي، ومن الأرجح أن يتم قبول طلبك إذا كان لديك عمل في إحدى مناطق نيوزيلندا التي تعاني من نقص المهارات.
يجب ألا يزيد عمرك عن 55 عاماً عند التقدم بالطلب، كما تحتاج إلى إتقان الإنجليزية بشكلٍ معقول.
يمكنك أن تسجل اهتمامك بالتقدُّم بطلب للهجرة عبر إرسال رسالة الإعراب عن الاهتمام القائم على النقاط «EOI«، وهو عبارة عن سلسلة من الأسئلة عن مهاراتك التي تندرج تحت التأشيرة التي تود الحصول عليها. حالياً يتم اختيار من هم أعلى من 160 نقطة في EOI.
وإذا وقع عليك الاختيار، فسيُطلب منك تقديم طلب للحصول على إقامة، ويُرسل إليك نموذج الطلب في إطار فئة المهاجرين المؤهلين. سيستغرق طلبك ما يصل إلى 6 أشهر لمعالجته.
2- تأشيرة إقامة طويلة الأجل للمهارات الناقصة Long Term Skill Shortage List Resident Visa
تكون هذه التأشيرة ملائمة لك إذا كنت حاصلاً على تأشيرة عمل للمهارات الناقصة Long Term Skill Shortage List Work Visa، وعملت في نيوزيلندا لأكثر من عامين، وتريد العيش بشكل دائم في نيوزيلندا.
يجب أن تكون قد عملت في مهنة مدرجة على قائمة المهارات قصيرة الأجل لمدة عامين، وألا يكون راتبك أقل من 45 ألف دولار نيوزيلندي سنوياً (30.5 ألف دولار أمريكي) كي تتمكن من الحصول على الإقامة.
بعد الفوز بهذه التأشيرة يمكنك التقديم للحصول على الإقامة الدائمة في نيوزيلندا.
3- تأشيرة إقامة المواهب Talent (Accredited Employer) Resident Visa
للحصول على هذه التأشيرة يجب أن تكون حاصلاً على تأشيرة عمل المواهب Talent (Accredited Employer) Work Visa، وتكون قد عملت لأكثر من عامين مع صاحب عمل معتمد في نيوزيلندا، على ألا يكون أجرك أقل من 55 ألف دولار نيوزيلندي سنوياً (حوالي 37 ألف دولار أمريكي).
عند الحصول على هذه التأشيرة، يمكنك تقديم طلب للحصول على الإقامة الدائمة في نيوزيلندا.
إذا كنت لا تزال تحتاج إلى عرض عمل من جهة عمل معتمدة، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل للمواهب (صاحب العمل المعتمد) من هنا.
4- تأشيرة إقامة المواهب كالفنون والثقافة Talent (Arts, Culture, Sports) Resident Visa
ومن أجل الحصول على هذه التأشيرة يجب أن تكون حاصلاً على تأشيرة عمل في المواهب (الفنون والثقافة والرياضة)، وأن تشارك بنشاط في مجال المواهب الخاص بك المعلن منذ أكثر من عامين.
يجب أن تكون بارزاً في مجال موهبتك المعلن، ويجب أن تكون قادراً على إظهار كيف أن استمرار وجودك في نيوزيلندا سيعزز من إنجازات نيوزيلندا والمشاركة في هذا المجال.

يجب أن تكون مدعوماً من قِبل منظمة نيوزيلندية ذات سمعة وطنية في مجال تخصصك (موهبتك). المزيد

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!