<

طرق وخطوات الحصول على الجنسية النيوزيلندية

جواز السفر النيوزلندي
جواز السفر النيوزلندي
ويلنجتون –   صوت نيوزيلندا واستراليا / اذا كنت ترغب في أن تصبح أحد مواطني نيوزيلندا. وبإظهار التزامك تجاه بلدك الجديد يمكن ان توفر لك الجنسية مجموعة من المزايا والفوائد.
ويتضمن ذلك الحق في السفر للخارج بحرية والعودة إلى نيوزيلندا بجواز سفر نيوزيلندي والحصول على حقوقك الاقتصادية كاملة وكذلك الحصول على المنح الدراسية والمكافآت المخصصة للمواطنين النيوزيلنديين.
طرق الحصول على الجنسية
هناك طريقتين رئيسيتين للحصول على الجنسية – وهي الجنسية حسب النسب والجنسية بالمنحة. يتم إدارة العملية من قبل إدارة الشؤون الداخلية.
يمكن أن تصبح مؤهلًا للحصول على الجنسية بالنسب إذا ولدت في الخارج لكن كان أحد والديك مواطنًا نيوزيلندياً.
لكن بصفة عامة تعتبر الجنسية بالمنحة هي السبيل لمعظم المهاجرين. الجدير بالذكر ضرورة مراعاة أن المتطلبات الخاصة بالأطفال دون سن 16 سنة مختلفة إلى حد ما.
الحصول على الجنسية من خلال المنحة
بصفة عامة تتمثل متطلبات الحصول على الجنسية بهذه الطريقة فيما يلي:
    النية: يجب أن تقرر البقاء والعيش في نيوزيلندا إذا تم منحك الجنسية.
    الإقامة: عادة ما يُطلب منك الإقامة في نيوزيلندا مع تحديد وضع الإقامة لمدة خمس سنوات قبل التقدم بطلب الحصول على الجنسية. (لم يعد خيار التقدم بطلب الحصول على الجنسية بعد الإقامة في نيوزيلندا لمدة ثلاث سنوات متاحًا).
    اللغة الانجليزية: يجب أن تكون على دراية جيدة باللغة الانجليزية بما فيه الكفاية للتعامل في المواقف اليومية مثل التسوق والخدمات المصرفية دون أي مساعدة.
    حسن الخلق: ألا تكون قد تم إدانتك بأي من المخالفات المرورية أو الاستفادة من الاحتيال أو أي إدانات أخرى يمكن ان تؤثر على الطلب المقدم من جانبك.
    ينبغي عليك فهم مسؤوليات وامتيازات الجنسية في نيوزيلندا.
في حين أن وزارة الشؤون الداخلية “تحتفظ بالحق في إجراء مقابلات شخصية مع جميع مقدمي الطلبات” إلا أن عددًا قليل جدًا من مقدمي الطلبات يتم دعوتهم لإجراء هذه المقابلات. لكن سيطلب منك حضور احتفال منح الجنسية.
لمعرفة إذا ما كان من المحتمل أن تقوم باستيفاء متطلبات الحصول على الجنسية في نيوزيلندا يمكنك استخدام “أداة حساب الحصول على الجنسية” عبر الانترنت.
الرسوم
هناك رسوم مختلفة في مراحل مختلفة من العملية. لدي وزارة الداخلية قائمة بالتكاليف ذات الصلة.
إرشادات تقديم طلب الحصول على الجنسية
للمساعدة في ضمان إرسال المستندات الصحيحة عند تقديم الطلب لدي وزارة الداخلية عدة أوراق إرشادية. كما لديها معلومات مفيدة حول كيفية الحصول على وثائق من الخارج إذا لم تكن لديك المستندات الأصلية.

هناك إصدارات باللغة الإنجليزية متاحة للأشخاص من الدول الناطقة باللغة الانجليزية (بما في ذلك جنوب أفريقيا ونيوزيلندا)، للأشخاص من البلدان الأفريقية الأخرى وللأشخاص من الهند. تتوافر النسخ المترجمة من هذه الوثائق باللغة العربية والصينية (المبسطة) واللغة الصينية (التقليدية) ولغة الخمير واللغة الكورية والتايلاندية والفيتنامية.……….المزيد

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!