<

مناخ نيوزيلندا

المناخ في نيوزيلندا
المناخ في نيوزيلندا
ويلنجتون - صوت نيوزيلندا واستراليا /
ويلنجتون –   صوت نيوزيلندا واستراليا / نقدم لكم من صوت نيوزيلندا واستراليا احوال الطقس في نيوزيلندا طوال العام وشرح بالتفصيل كل شهر

الطقس في نيوزيلندا شهر يناير

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
الطقس في  شهر يناير يميل للحرارة أكثر، فهو منتصف فصل الصيف وهذا الشهر يكون فيه عادة أعلى متوسط درجات الحرارة، في الجزيرة الشمالية درجات الحرارة تصل إلى (25 درجة مئوية) عالية/ (12 درجة مئوية) منخفضة، أما الجزيرة الجنوبية (22 درجة مئوية)/ (10 درجة مئوية).
المناخ في نيوزيلندا هذا الشهر يكون أكثر دفئا بسبب الرطوبة، وهناك أيام ممطرة إلى حد ما، وهذا يضيف الكثير من الرطوبة إلى الهواء، وخاصة في نورثلاند وأوكلاند، كورومانديل.
الطقس في نيوزيلندا شهر فبراير
الطقس في شهر فبراير حار عموما، في كل من الجزر الشمالية والجنوبية قد ترتفع درجة الحرارة إلى 25 درجة مئوية أو أكثر، مع انخفاض درجات الحرارة في الأيام الباردة لتصل إلى 10 درجة مئوية خاصة في المناطق الجبالية، وبالتالي ظروف المناخ في نيوزيلندا هذا الشهر تسمح بممارسة العديد من الألعاب والرياضات مثل التجديف.
الطقس في نيوزيلندا شهر مارس
الطقس في شهر مارس، هو الشهر الأول من الخريف، أكثر برودة قليلا من شهور الصيف في ديسمبر ويناير وفبراير، في الجزيرة الشمالية خاصة الملقبة بـ(Winterless North).
يمكنك توقع درجات حرارة 25 درجة مئوية في بعض المناطق وحتى 27 درجة مئوية في وسط (Rotorua)، وظروف المناخ في نيوزيلندا هذا الشهر تسمح بركوب القوارب وصيد الأسماك.
الطقس في نيوزيلندا شهر أبريل
الطقس في شهر أبريل يتميز بالأيام المشمسة والسماء الزرقاء الصافية والليالي الباردة والمشرقة، يمكن توقع درجات حرارة بين 18 – 20 درجة مئوية في الجزيرة الشمالية و16 – 18 درجة مئوية في الجنوب.
الليالي تكون أكثر برودة في جميع أنحاء البلاد حيث تنخفض الحرارة ليلا في الشمال لتتراوح بين 9 – 11 درجة مئوية، و6- 8 درجة مئوية في الجنوب، ولكن بصفة عامة أحوال الطقس والمناخ في نيوزيلندا هذا الشهر شديدة التغير خاصة في المناطق الجبلية.

الطقس في نيوزيلندا شهر مايو

يميل الطقس في شهر مايو إلى البرودة، فهذا الشهر من الأشهر الباردة هناك، لذلك ستحتاج إلى الملابس الدافئة على مدار اليوم سواء في المساء أو الليل.
في الجزيرة الشمالية يمكن أن تنخفض درجة الحرارة إلى 9 – 11 درجة مئوية، وفي الجزيرة الجنوبية يمكن أن تنخفض إلى 6 درجات مئوية، يسمح المناخ في نيوزيلندا هذا الشهر بصيد الأسماك وركوب الدراجات الجبالية وممارسة رياضة الصيد.

الطقس في نيوزيلندا شهر يونيو
الطقس في شهر يونيو يكون باردا، فهو الشهر الأول من فصل الشتاء، لذلك يكون الطقس باردا على معظم أنحاء البلاد مع تزايد الأمطار على معظم مناطق الجزيرة الشمالية، وفي كل من الجزر الشمالية والجنوبية تشهد سلاسل الجبال تساقطا للثلوج، وأحوال المناخ في نيوزيلندا هذه الفترة مناسبة للزوار الذين يرغبون في الاستمتاع برياضة التزلج على الجليد.
الطقس في نيوزيلندا شهر يوليو
الطقس في شهر يوليو يكون شتويا في جميع أنحاء البلاد، وهو يعتبر الشهر الأكثر جفافا في العام، ويكون المناخ المعتدل أكثر برودة عندما تهب الرياح الجنوبية.
رغم ذلك تسمح أحوال المناخ في نيوزيلندا هذا الشهر بممارسة بعض الأنشطة، مثل مشاهدة قمم الجبال المغطاة بالثلوج الجميلة المحيطة بممر لينديس والتقاط الصور هناك.
الطقس في نيوزيلندا شهر أغسطس
الطقس في شهر أغسطس لا يزال باردا في جميع الأنحاء، على الرغم أن الشمال أكثر اعتدالا قليلا، توقع أدنى مستويات الحرارة من 4 – 7 درجة مئوية في الجزيرة الشمالية وما بين 1 – 6 درجة مئوية في الجزيرة الجنوبية، وبالتالي تسمح ظروف المناخ في نيوزيلندا هذا الشهر بالتزحلق والتزلج على الجليد.
الطقس في نيوزيلندا شهر سبتمبر
يشهد الطقس في شهر سبتمبر بداية فصل جديد، فهو الشهر الأول من فصل الربيع، لذلك يكون هناك نشاط كبير من حيث المهرجانات والمناسبات.
يصبح النهار أطول والشمس لديها حرارة أكثر قليلا وهناك كمية معقولة من المطر وذوبان الجليد، ودرجات الحرارة في الجزيرة الشمالية من 7 إلى 17 درجة مئوية والجنوبية بين 5 إلى 17 درجة مئوية، وبالتالي ظروف المناخ في نيوزيلندا تسمح بتنظيم الكثير من الفعاليات والمشاركة فيها.
الطقس في نيوزيلندا شهر أكتوبر
يسمح الطقس في شهر أكتوبر بالتخطيط لرحلة جيدة هناك، حيث تتمتع العاصمة (ولنجتون) بأفضل طقس لها، يتراوح متوسط درجات الحرارة بين 17 و21 درجة مئوية.
بصفة عامة يمكن القول أن الطقس يكون معتدلا في أكتوبر بشكل خاص أي ليس حارا جدا وليس باردا للغاية، لكن أحوال المناخ في نيوزيلندا متغيرة لذلك الملابس الدافئة قد تكون مطلوبة في الأيام الممطرة.
الطقس في نيوزيلندا شهر نوفمبر
الطقس في شهر نوفمبر مستقر إلى حد كبير، لذلك يعتبر أحد أفضل الشهور التي يمكن زيارتها فيها، وتعتبر الأحوال الجوية وظروف المناخ في نيوزيلندا مناسبة لمحبي رياضة المشي لمسافات طويلة والمغامرة في الهواء الطلق، فيمكن أن يبدو كأنه فصل الربيع أو الصيف، وبصفة عامة يكون من النادر أن يفسد الطقس المعتاد هذا الشهر رحلتك.
الطقس في نيوزيلندا شهر ديسمبر

أحوال الطقس في شهر ديسمبر تميل إلى الحرارة، فهو الشهر الأول من الصيف، لذلك يكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة وأشعة الشمس، وبصفة عامة المناخ في نيوزيلندا هذا الشهر يكون مستقرا ويكون النهار أطول ومشمس والليالي معتدلة.………المزيد

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

..........المزيد . هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت استراليا ونيوزيلندا الرسمي

اكتب ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!