العمل في استراليا

من يستطيع طلب اللجوء و الهجرة الإنسانية لاستراليا 2020

ويلنجتون - صوت نيوزيلندا واستراليا /
أي نوع من أنواع الهجرة يناسبني؟
 عدد الأشخاص الذين يتقدمون للهجرة كبير جداً بحيث يفوق العدد المخصص لهذا البرنامج <برنامج استراليا الدولي لإعادة التوطين>. بناءً على ذلك تمنح السفارة الفرص للحالات الأكثر استحقاقاً. فهي تعمل جنباً إلى جنب مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين لتحديد الحالات الأكثر حاجة.
إذا كان لديك أية أسباب تستدعي طلب الهجرة أو كنتِ، سيدتي، تعتقدين أنك “امرأة في خطر” عليكم مراجعة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في عمان مباشرة.
لا تتقدم للجوء أو للهجرة الإنسانية إذا كنت تعتقد أنك مؤهل لنوع آخر من أنواع الهجرة إلى استراليا.
من يستطيع طلب اللجوء أو الهجرة الإنسانية؟
 يجب أن يكون المتقدم لهذا النوع من الهجرة خارج مكان إقامته؛ أي أنها لا تصلح للأردني المقيم في الأردن أو العراقي المقيم في العراق أو العراقي الذي يعود إلى العراق بعد تقديم الطلب. و هذا يشمل أفراد العائلة المذكورين في الطلب.
هل احتاج إلى كفيل؟
 يجب أن يكون الكفيل استرالي الجنسية أو نيوزيلندي الجنسية أو مقيم دائم في استراليا ليتمكن من تقديم المساعدة لك عند وصولك إلى هناك. يوقع الكفيل على نموذج الكفالة رقم 681 و بذلك يكون قد أقر أنه يرغب في مساعدتك أنت و عائلتك و أنه يستطيع أن يزودكم بالدعم المادي بالإضافة إلى جميع وسائل الاستقرار و الراحة في حال قبول طلبكم. يكون الكفيل في العادة قريب درجة أولى كما يمكن أن يكون ممثل هيئة اجتماعية. يمكنك التقدم بدون كفيل و لكن عدم وجود صلة لك في استراليا غالباً ما يجعل احتمال قبول طلبك ضئيل. يستطيع الكفيل الحصول على نموذج رقم 681 عن طريق الموقع الإلكتروني www.immi.gov.au
هل أستطيع طلب المساعدة في تعبئة الطلب؟
يمكنك طلب المساعدة في تعبئة الطلب من طرف آخر على أن تكون مسؤولاً عن صحة المعلومات المذكورة في الطلب. لا تتقاضى السفارة أية رسوم لهذا النوع من الهجرة، لكن عند ترجمة الوثائق المطلوبة قد يتقاضى المترجمون القانونيون أجر خدماتهم.
هل ستقومون بمقابلتي؟ ماذا سيحدث بعد ذلك؟
ستقوم السفارة بالاتصال بك عبر الهاتف أو عن طريق البريد لنعلمك بموعد المقابلة أو في حال الحاجة إلى معلومات إضافية.
إذا تم قبول معاملتك بشكل مبدئي، بعد إجراء المقابلة، سيُطلب منك إجراء فحوصات طبية بالإضافة إلى فحوصات أخرى يتم إعلامك بتفاصيلها في الوقت المناسب. كما ستزودك السفارة بالمعلومات المتعلقة بالتوطين في استراليا في حال أوفيت جميع شروط الطلب.
Editor
Karem Ramzy

للحصول على دعم فوري اضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك أن تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

اكتب ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: