السفر إلى استراليا

بالانترنت – قدم الأن للسفر والهجرة لاستراليا

ويلنجتون - صوت نيوزيلندا واستراليا /
#آخبار استراليا   # الموقع الرسمي للهجرة لاستراليا

للحصول على دعم فوري اضغط هنا

يسمح ذلك النظام للأفراد الراغبين في الهجرة بتسجيل البيانات التفصيلية الخاصة بهم على موقع الهجرة الرسمي الخاص باستراليا و يتم تقديم الطلب , ثم يقوم الموقع بتقييم الطلب , و في حالة حصول الطلب على الموافقة و حصوله على تقييم مرتفع يتم التواصل مع صاحب الطلب و تقديم الدعوة لكي يستكمل باقي الخطوات للهجرة .

نوع التقديم و نوع الفيزا
تنقسم وظائف ذلك النوع من العمل إلى نوعين :
    أن يكون لدى الشخص عقد عمل في استراليا أو ترشيح من جهة ما للتقدم للعمل في استراليا من خلالها .
    أن يكون التقديم بدون وجود عقد عمل في استراليا أو حتى ترشيح من أي جهة .
و هناك فرق بين تأشيرة نظام هجرة العمالة و بين نظام الهجرة الشاملة , ففي نظام تأشيرة هجرة العمالة في حال كانت المهنة مطلوبة في استراليا يتم الحصول على نقاط إضافية , و لكن لا يعني الحصول على تأشيرة العمل الحصول على وظيفة هناك , فتأشيرة السفر تضمن فقط الإقامة و إمكانية العمل في استراليا , فبعد السفر إلى استراليا يجب عليك الحصول على وظيفة .
هناك نوعان من فيزا العمل في استراليا يخصص لهما كودين هما 190 و 489 , لكل نوع منهما وظائف معينة , فالتأشيرة ذات الكود 190 تضمن وظائف تقسم وفقا للولايات و تشترط عدم إمكانية مغادرة الولاية المهاجر إليها إلا بعد مرور عامين , أما التأشيرة ذات الكود 489 فهي تعطي إمكانية الحصول على تأشيرة عمل دائمة في أي ولاية داخل استراليا .
الوظائف المتاحة في استراليا
هناك العديد من التخصصات المطلوبة و يعد أهمها و أكثرها التخصصات الفنية , هذا بالإضافة إلى التخصصات العلمية كالأطباء و المهندسين و المعلمين و التمريض , حتى أنها تشمل الطهاة , فدائما تقوم استراليا بتحديد مجموعات الوظائف وفقا لحاجة سوق العمل لها بشدة بسبب وجود نقص في تلك المهن .
يكون التقديم لتلك الوظائف متاح طوال العام , و يتم تجديد قائمة الوظائف تلك من وقت لآخر وفقا لاحتياجات سوق العمل هناك
خطوات التقديم
    يجب أولا النظر في الموقع الرسمي و اختيار الوظيفة المناسبة من القائمة .
    في المرحلة الأولى للتقديم يتم طلب بعض الأوراق و هي :
    تقديم 2 صورة شمسية حديثة لمقدم الطلب .
    تقديم شهادة جامعية أو شهادة دراسية ليتم تقييمها و معادلتها .
    تقديم صورة مصدقة عن صفحات جواز السفر .
    تقديم شهادات خبرة موثقة من صاحب العمل أو من أي جهة أخرى ذات صلاحية .
    دفع الرسوم و التي تتراوح من 300 إلى 1000 دولار استرالي .
    بعد ذلك يجب معرفة الهيئة الخاصة بالمؤهل و المسئولة عن تقييم الوظيفة التي اخترتها , ثم يمكنك الاتصال بتلك الهيئة عبر البريد الإلكتروني و إرسال الشهادة الجامعية الخاصة بك و شهادات الخبرة لتقييمها و معادلتها و معادلة المهنة و تقييمها و النظر إلى سنوات الخبرة في العمل في تلك المهنة .
    تقوم الهيئة بإعطائك رقم يجب أن تحتفظ به , و عند الوصول إلى مرحلة ملء بيانات التقديم للهجرة سوف يطلب منك تسجيله مع البيانات .
    تقوم الهيئة بفحص الطلب و تختلف مدة دراسة الطلب وفقا لطبيعة كل مهنة , و لكن بشكل عام لا تزيد مدة الدراسة عن ثلاثة أشهر يتم فيها تقييم طلبات الهجرة إلى استراليا و ذلك وفقا لبرنامج النقاط , و الذي يتم من خلاله اجتيازك 60 نقطة من خلال السفارة الأسترالية في بلدك .
    قد يطلب من مقدم طلب الهجرة إلى استراليا الخضوع لاختبار كتابي قبل الخضوع للتقييم , مثل مهن الصيادلة و الأطباء و غيرهم , و يختلف الأمر و ختلف الخطوات وفقا لطبيعة كل مهنة .
    بعد ذلك يتم التقدم لعمل اختبار في اللغة الإنجليزية سواء كان اختبار IELTS أو CAE أو TOEFL أو PTE Academic , و يحدد نوع الاختبار وفقا لطبيعة العمل و للجهة المسئولة عن المهنة , و يتم الخضوع لذلك الاختبار لدى الجهات التعليمية و المؤسسات التي تعترف بها الحكومة الاسترالية و غالبا يقدم طلب اجتياز ذلك الاختبار في المركز الثقافي البريطاني , و يجب الحصول على مستوى على الأقل 6 في الاختبار و أيضا هناك بعض الوظائف و التخصصات تشترط الحصول على مستوى 7 على الأقل .
    بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يصل الطلب إلى المرحلة الأخيرة و يتم فيها تقديم الأوراق التالية :
    6 صور شمسية حديثة لمقدم الطلب و لكل شخص مرافق .
    استخراج قيد فردي لمقدم الطلب .
    استخراج قيد عائلي لمقدم الطلب و للأب و للإخوة .
    استخراج قيد عائلي لمقدم الطلب للزوجة و الأبناء .
    تقديم صورة لصفحا جواز الصفر لأي فرد مقدم في الطلب .
    إثبات عدم وجود أي حكم سابق أو حالي بالسجن لمدة تزيد عن 9 أشهر على مقدم الطلب في بلده أو أي بلد أخرى .
    في حال وجود أقرباء في استراليا يفضل التصريح بهم .

يتم معالجة طلب الهجرة في المرحلة النهائية و غالبا يستغرق من 6 إلى 12 شهر , و يتم دفع رسوم السفارة و التي تقدر بنحو 2060 دولار استرالي أو أكثر , و في حال وجود مرافق كالزوجة لا تحمل شهادة IELTS تطلب السفارة مبلغ آخر قبل منح الفيزا , و تطلب رسوم أخرى في حالة اصطحاب أبناء .

 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع استراليا ونيوزيلندا الرسمي 
…….المزيد
الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك أن تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

..........المزيد . هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت استراليا ونيوزيلندا الرسمي

اكتب ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: